الجمعة 3 مايو 2024

مهرجان العلمين.. فعاليات مختلفة في المدينة العالمية وأنشطة فنية وترفيهية

مهرجان العلمين

تحقيقات17-7-2023 | 16:12

يواصل مهرجان العلمين المقام في مدينة العلمين الجديدة فعالياتها، التي انطلقت في المدينة التي تعتبر مستقبل مصر السياحي من الخميس الماضي، ويستمر حتي السبت 26 أغسطس المقبل.

فعاليات مهرجان العلمين 

ومن الفعاليات المرتقبة في مهرجان العلمين عرض أزياء عالمي يضم أفضل مصممي أزياء في الوطن العربي وشارك عارض الأزياء مايكل سينكو بعرض تصميمات متميزه وأفضل صيحات الموضة، حيث وتتضمن فعاليات المهرجان أنشطة فنية ورياضية وترفيهية وعروض أزياء، حيث تم الإعلان عن مجموعة عروض الأزياء بمشاركة 10 من أبرز مصممي الأزياء في العالم.

ويشارك في مهرجان العلميين نخبه من فنانين وموسيقيين الوطن العربي تتضمن حفل الفنان تامر حسني  يوم 21 من يوليو علي مسرح الأرينا فى العلميين وحفل الفنانين راغب غلامه ونانسي عجرم يوم 28 من يوليو وأيضا تستعد فرقة كاريوكي لأقامه حفل في مهرجان العلميين يوم 3 من سبتمبر المقبل.

وسوف تقيم  كل من الفنانة أنغام بالإضافة إلى الفنان أحمد سعد حفلا ولكن لم يعلن عم موعده بعد  حفلات فنية متعددة.

وأيضا تحيي الفنانة إليسا والموسيقار عمر خيرت حفل غنائي ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الأولي، يوم 11 أغسطس المقبل.

بينما يوجد مجموعة من المطربين آخرين لم يحددوا موعد حفلاتهم في مهرجان العلمين منهم كارول سماحة، علي الحجار، مدحت صالح، وفرقة كايروكي، مغني الراب العالمي RUSS.

وتقام أحداث وفعاليات مهرجان العلمين الجديدة بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر كل الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقًا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

 

مهرجان العلمين

وشهدت فعاليات المهرجان العديد من الأنشطة منها مباراة الجيل الذهبي الذي جمع بين نجوم كره القدم السابقين في مصر منها مباراة جمعت بين فريق محمد فضل وفريق أحمد حسن ومباراة آخري جمعت بين فريق حسام غالي وفريق حازم إمام، والتي تضمنت مجموعة من النجوم في الرياضة وكرة القدم.

واستكمالا لفعاليات المهرجان سيقام تنظيم بطولة دولية للبادل وتنظيم عروض الطائرات و تنظيم سباق السيارات وتنظيم تحدى جيت سكي، فضلا عن تنظيم البطولة العربية للجود وإلي أنه سيقام سباق تراياثلون المكون من رياضات السباحة ،ركوب الدراجات ،الجري

 وشهد أيضا مهرجان العلميين مساء أمس الأحد حضور بطلتي العالم فى لعبه تيك بول نتاليا ومايا بحضور نجوم الرياضة علي ملعب الشاطئية بنورث سكوير.

وتقدم مدينة العلمين تجربة سياحية متكاملة من خلال المنطقة الشاطئية والمنطقه التاريخية  والمدينة الثقافية والتي تعرف بمدينة الفنون والتي بنيت على مساحة 250 ألف فدان وتشمل الأوبرا وقاعات التدريب ومجمع السينمات والمسرح الرومانى المكشوف.

كما تتميز مدينة العلمين ذات طابع تاريخي وثقافى حيث يمكن للزوار استكشاف ومعرفة التراث المصري القديم من خلال زيارة المواقع الأثرية مثل متحف العلمين العسكري ومتحف مارينا العلميين والنصب التذكاري لجنود الحرب ومجمع استوديهات ومتحف ومكتبه ثقافية بالإضافة إلى مبنى تنمية المهارات البدويه للحفاظ علي الطابع  التراثى.

Dr.Randa
Dr.Radwa