الجمعة 10 مايو 2024

كريم نور: أنغام العندليب علمتني أن البساطة روح الفن

كريم نور

فن17-7-2023 | 17:56

ياسمين محمد

يعد كريم نور موهبة فنية شابة، بدأ حياته الفنية فى سن صغير وشارك فى العديد من الاعمال الفنية والمسرحية التى تقدمها قصور الثقافة بمدينة المنصورة، كما أنه تلقى العديد من التدريبات داخل الورش الفنية التى تتم تحت رعاية وزارة الثقافة.

وقال نور في تصريح خاص لـ «دار الهلال»: «تعد مسارح قصور الثقافة بداية قوية للمواهب الشابة وبداية انطلاقة حقيقة لكل شاب يسعى للالتحاق بالعمل الفني، أخذت من شخصية العندليب الأسمر الكثير من البساطة، واتعلمت منه أن عدم التكلف روح الفن».

وتابع نور:« بعض المخرجين كان لهم الفضل فى تقديم الدعم المعنوى لي وتشجيعي على الاستمرار فى مشواري الفنى مثل المخرج أشرف كمال وغيره من المخرجين الذين يدعمون الوجوه الجديدة ».

وأضاف نور:«أن الفنانين يملكون فصل مشاعرهم الحقيقية عن الدور المكلفين بالقيام به فمن الممكن أن يكون الفنان حزين أو قلقان بسبب حياته الخاصة ولكن عليه أن يبتسم على المسرح ويضحك الجمهور الذي يشاهده ولذلك مهنة الفن تحتاج إلى موهبة حقيقية بالإضافة إلى العديد من الصفات كالثقة بالنفس والقدرة على إدارة الأزمات وغيرها من السمات بالإضافة إلى المرونة و الإبداع ».

ظهر كريم نور ضيف شرف فى الحلقة الرابعة عشر من المسلسل الكوميدي فى الجزء الثاني من مسلسل «بيتنا روبوت» بطولة هشام جمال، عمرو وهبة، ليلي أحمد زاهر، شيماء سيف.  

وشارك الفنان كريم نور فى فيلم المحكمة بطولة غادة عادل وفتحى عبد الوهاب والفيلم تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين، ويشارك بطولته الفيلم أيضًا مجموعة كبيرة من الفنانين منهم محمود عبد المغنى، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، عارفة عبد الرسول وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين.

Dr.Radwa
Egypt Air