الثلاثاء 7 مايو 2024

في الصيف.. مستحضرات تجميل لا غنى عنها لنضارة بشرتك

روتين يومي لجمال البشرة

سيدتي18-7-2023 | 10:04

فاطمة الحسيني

تزداد مشاكل البشرة وإجهادها في فصل الصيف، نظراً لارتفاع حرارة الطقس وزيادة الرطوبة، مما يحتم على كل فتاة بضرورة إتباع روتين يومي لجمال بشرتها، ينطوي على بعض الخطوات والمستحضرات الأساسية، وفي السطور القادمة نستعرض أهم تلك المستحضرات التجميلية، لضمان بشرة أكثر نقاء في فصل الصيف:

  • سيروم العناية بالبشرة سواء الجافة أو الدهنية أو المختلطة:

ويعد من أساسيات العناية بالبشرة، ويفضل أن تقومي باختيار الأنواع التي تحتوي على فيتامين سي، وفيتامين e، وكذلك مضادات الأكسدة، وفيتامين ب 3، ويقوم السيروم بحماية بشرتك من التجاعيد والشيخوخة المبكرة، ومعالجة مشاكل البشرة، وعليكي أن لا تعرضي بشرتك لأشعة الشمس بعد وضعه مباشرة، حتى لا يتفاعل  فيتامين سي مع الشمس، ويصيبك بحساسية والتهابات في الجلد.

  • الغسول اليومي:

وهو من المستحضرات التجميلية التي لا تستغني عنه أي فتاة، ولابد من اختيار النوع الملائم لطبيعة البشرة، ويحافظ غسول الوجه على بقاء البشرة نظيفة ونقية، وتخليص الوجه من الإفرازات الدهنية التي تكثر في فصل الصيف.

  • كريم العين:

يعد من الأساسيات في مستحضرات التجميل، والتي يجب أن لا تتجاهلها الفتاة مطلقاً، لأنه يقوم بوقاية وعلاج الجلد فوق وأسفل العين، مما يحافظ على مظهرك الشبابي، ويمنع علامات الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ومكونات تمنح الجلد الرطوبة، كما أنه يقلل من خطوط التجاعيد ومظهر الانتفاخ تحت العينين.

  • تونر الوجه:

يعد ضروري لمساهمته بشكل فعال وفوري في غلق مسام الوجه، مع الحفاظ على ترطيب الوجه، وفي حالة البشرة الدهنية المليئة بالبثور والحبوب، يجب الاعتماد على الأنواع المليئة بحمض الساليسيليك، حيث يساعد على تنشيف المنطقة المحيطة بالحبوب من الزيوت والإفرازات الزائدة التي تتسبب في ظهورها.

  • كريمات الترطيب:

يجب اختيارها وفقاً لنوع بشرتك، حيث تناسب الكريمات المرطبة ذات الكثافة العالية صاحبات البشرة الجافة، بينما الخفيفة تناسب أكثر صاحبات البشرة الدهنية، ويعد ضروري لتغذية البشرة والحفاظ على صحتها وشبابها.

 

 

Egypt Air