الأربعاء 15 مايو 2024

43 رئيسًا أمريكيًا تعرَّف على الأفضل بينهم

18-2-2017 | 15:01

أعلنت شبكة "سي - سبان" أن المؤرخين اختاروا الرؤساء إبراهام لينكولن، جورج واشنطن، فرانكلين دي، وروزفلت، على التوالي كأفضل ثلاثة رؤساء أمريكيين في التاريخ، كما أضافوا الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما في القائمة بالمركز الثاني عشر.

وجاء الرئيسان ثيودور روزفلت ودوايت أيزنهاور في المركزين الرابع والخامس من بين 43 رئيسًا في التاريخ الأمريكي ضمن القائمة.

وهذه القائمة هي الثالثة من نوعها التي تعلنها شبكة (سي-سبان) التلفزيونية قبل عطلة تعرف باسم يوم الرؤساء.

وقال دوجلاس برينكلي أستاذ التاريخ بجامعة رايس، في بيان نشرته (سي-سبان): "الثلاثة الكبار هم، «لينكولن، واشنطن، اف.دي.آر، ودخول أوباما في المركز 12 مع خروجه للتو من المنصب أمر مثير للإعجاب."

وأُجريَّ المسح مرتين من قبل في عامي 2000 و2009 وطلب من 91 مؤرخًا رئاسيًا ترتيب الرؤساء السابقين الثلاثة والأربعين للولايات المتحدة وفقًا لعشر سمات للزعامة.

وحل أوباما الذي ترك البيت الأبيض في يناير، وشعبيته مرتفعة بعد ثماني سنوات في الرئاسة في المركز الثالث ضمن فئة "السعي للعدالة بالتساوي للجميع" وجاء في المركز التاسع والثلاثين ضمن فئة "العلاقات مع الكونجرس".

وقالت إدنا جرين ميدفورد، أستاذة التاريخ بجامعة هوارد: "يظن المرء أن شعبية الرئيس أوباما المرتفعة عند تركه المنصب كانت ستترجم إلى ترتيب أعلى على القائمة، لكن المؤرخون بالطبع يفضلون النظر إلى الماضي “.


 

    Dr.Radwa
    Egypt Air