الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف: نسعى لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والطبيعية

محافظ بني سويف

محافظات18-7-2023 | 13:27

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف محمد هاني غنيم أن المحافظة تسعى لتحقيق بعض الأهداف كالاستغلال الأمثل للموارد البشرية والطبيعية لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، إلى جانب تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة والموفرة للمياه والطاقة وتلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم، مشروع المجمع الصناعي والحرفي "الورش الحرفية"، بقرية دلهانس بمركز الفشن، والذي نفذته هيئة تنمية الصعيد بتكلفة 30 مليون جنيه، على مساحة 360 مترا مربعا، ويستهدف توفير ما يقرب من 400 فرصة عمل.


وأشاد المحافظ - وفق بيان صادر عن المحافظة - بالمشروع الذي تم تنفيذه ضمن مشروعات هيئة تنمية الصعيد، بهدف الدفع بجهود التنمية المحلية لتعظيم سلاسل القيمة المضافة للموارد بالقرى، وتوفير فرص عمل للشباب، من خلال توفير الأبنية والمعدات والخامات التشغيلية، بتلك الوحدات الإنتاجية، وتدريب الشباب على إدارة الأعمال والتسويق، وطرح الوحدات لهؤلاء الشباب.


بدوره، أشار المهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد إلى أن المشروع شهد تعاونا وتكاملا بين المحافظة والهيئة وكافة الأجهزة المعنية، حيث يستهدف المشروع توفير فرص عمل ومصدر دخل كريم للمواطنين بالمدن والقرى، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما خاصا لمحافظات الصعيد وتسعى لإنجاز عدة مشروعات تحقق لأهالي الجنوب قفزة تنموية توفر للجميع حياة كريمة.