الأربعاء 26 يونيو 2024

تعاون بين مصر وتوجو في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

18-2-2017 | 15:03

استقبل الرئيس التوجولي فور نياسينبي، بمقر إقامته في القاهرة، اليوم السبت، الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور السفير كريم شريف سفير مصر في توجو، حيث تبادلا سبل التعاون الثنائي بين البلدين لخدمة وتنمية مشروعات المنطقة.

وأعرب رئيس توجو فور نياسينبي، المتواجد بالقاهرة في زيارة خاصة، عن سعادته بتعاون مصر وتوجو في مجالات متعددة، مشيرًا إلى عودة الدور المصري في القارة الإفريقية بفضل القيادة السياسية، كما أشاد بالدور الهام الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في التنمية بمصر، والذي بدوره ينعكس إيجابًا على دول القارة الإفريقية.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن التعاون بين مصر وتوجو في الدعم الفني لخطط تنمية مشروعات المنطقة، وكذلك الاستفادة المتبادلة بين الجانبين في إنشاء المناطق الصناعية.

وأثنى درويش، على الاقتصاد التوجولي الذي شهد طفرة في مشروعات البنية التحتية، مشيرًا إلى زيادة الاستثمارات المتبادلة بين مصر وتوجو خلال الفترة المقبلة، من خلال دعم المنطقة الاقتصادية، وتوقيع عقود اتفاقيات بين البلدين في هذا المجال.

وقال: إن "الفترة المقبلة تشهد تعاونًا ملحوظًا، خاصة أنها تمتلك أكبر وأعمق ميناء دولي تمر عبره معظم تجارة القارة السمراء، ويتسع للحاويات العملاقة، وهو ما تركز عليه المنطقة الاقتصادية في شراكاتها مع الجميع لتنمية هذه المنطقة الحيوية".

    الاكثر قراءة