السبت 29 يونيو 2024

منشور....................بالصور.. ختام مهرجان الجونة السينمائي

29-9-2017 | 22:09

اختتم اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان الجونة، الذي انطلقت الأسبوع الماضي، في حفل حضره عدد كبير من النجوم العالميين، والمصريين، والعرب في مدينة الجونة الساحلية يوم 22 سبتمبر واستمر لمدة ثمانية أيام. واختتم المهرجان بحفل أقيم يوم 29 سبتمبر. حيث حضر المهرجان عدد من النجوم العالميين ومن بينهم فوريست ويتيكر، وديلان ماديرموت، ومايكل مادسون، وإيمانويل بياغ، وفينيسا ويليامز، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم ومنتجي ومخرجي الأفلام المصريين والعرب. كما حضر المهرجان المخرج والمنتج العالمي الشهير أوليفر ستون.

وانطلق المهرجان تحت شعار "السينما من أجل الإنسانية"، حيث انعكس ذلك على أنشطة المهرجان المختلفة، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على دور السينما في تشجيع التفاعل بين الحضارات، وزيادة الوعي بالرؤى السينمائية المختلفة. كما يهدف إلى خلق فرص لتطوير ودعم جميع أشكال التعبير الإبداعية العصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة بين الأجيال العربية الشابة ونظيرتها من مختلف أنحاء العالم. حيث تمكن المهرجان من تحقيق ذلك من خلال منصة الجونة السينمائية، ومنطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي،التابعة لمهرجان الجونة السينمائي والتي تهدف إلى تشجيع وتطوير صناعة الأفلام.


وتهدف منصة الجونة السينمائية، والتي تعد مركز الأعمال الإبداعية، إلى دعم صناع الأفلام المصريين والعرب، وتنمية ودعم المواهب الواعدة في السينما المصرية والعربية. ونظمت المنصة العديد من النشاطات التي شارك فيها ممثلون عن المهرجانات العالمية المرموقة، والمعاهد السينمائية البارزة، إضافة الى موزعي ووكلاء مبيعات الأفلام والعديد من كبرى القنوات والشبكات التلفزيونية.