الأحد 12 مايو 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 والمؤشرات الأولية لنسب النجاح

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تحقيقات19-7-2023 | 12:55

نيرة سعيد

يستعد مركز التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، لإعلان النتيجة بداية من شهر أغسطس، ويواصل أعماله في تقدير درجات المواد للعام الدراسي الحالي 2022- 2023، لينتهي قبل نهاية يوليو الجاري.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن المتوقع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 في أول أغسطس المقبل، كما أعلن وزير التربية والتعليم، وذلك بعد أن أنهى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2023 الخميس الماضي.

وعن عملية تصحيح الامتحانات، تطبق وزارة التربية والتعليم نظام التصحيح الإلكتروني بالكامل، حيث أكد الدكتور رضا حجازي، حرصه على تطبيق العدل في عملية التصحيح، وأن يأخذ كل طالب حقه، وأشاد بدقة عملية التصحيح الإلكتروني لأوراق الأسئلة المقالية والبابل شيت، ليطمأن الطلاب وأولياء أمورهم أن عملية التصحيح تمر بالعديد من المرحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

واستعرض الوزير مختلف المراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، مضيفا أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة الأسئلة تخضع لمراجعات عدة سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية.

نسب نجاح الثانوية العامة 2023

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت 90%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة خطأ على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذار للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

والجدير بالذكر أنه قد سارت أجواء الامتحان، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وقد أشاد الوزير بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال.

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة، نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفي يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air