الجمعة 24 مايو 2024

محافظ الشرقية: إنشاء نفق عرابي للسيارات بالزقازيق نهاية أغسطس المقبل

محافظ الشرقية

محافظات20-7-2023 | 15:29

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن نفق عرابي للسيارات الجاري تنفيذه بتكلفة قدرها 245 مليون جنيه، بمدينة الزقازيق سينطلق العمل به في نهاية شهر أغسطس المقبل. 

وقال المحافظ - في بيان- إن إنشاء نفق عرابي تم تنفيذه على 3 مراحل، وتم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية، وجار تكثيف ورديات العمل على مدار اليوم للانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة، ودخول النفق الخدمة الفعلية وفتحه أمام حركة السيارات، وعبور المواطنين لخلق السيولة المرورية المطلوبة داخل مدينة الزقازيق.

وأشار إلى أن النفق تم إنشاؤه على مسافة 350 مترا، عبارة عن 100 متر بدون سقف باتجاهي ميدان عرابي، وشارع فاروق و150 مترا مغلقا أسفل خطوط السكك الحديدية، ويضم 4 حارات حارتين بكل اتجاه بمتوسط عرض 14-20 مترا وارتفاع 4 أمتار، لافتا إلي أنه جاري الانتهاء من أعمال صب الخرسانة المسلحة بالفاصل الأخير من المرحلة الثالثة بالنفق، وكذلك الأعمال الصناعية من كهرباء وميكانيكا بعد أن تم الانتهاء من الأعمال الخارجية بطول 100 متر بكل اتجاه، وكذلك أعمال رد الشيء لأصله. 
وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من العاملين بالمشروع ومواصلة العمل على مدار اليوم لسرعة إنهاء الأعمال بالنفق ودخوله الخدمة الفعلية لتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إزالة 48 حالة تعد منها 31 حالة تعد علي أراضي بناء واسترداد 7 ألاف و279 متر مباني و316 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك الدولة واسترداد 48 فدانا و1 قيراط و21 سهما بمراكز ومدن المحافظة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأوضح المحافظ أن المحافظة قد وضعت خطة زمنية محددة لتنفيذ أعمال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة.