السبت 4 مايو 2024

«تعمير الأقصر»: الانتهاء من 165 مشروعا بنسبة تنفيذ 100% ضمن «حياة كريمة»

حياة كريمة

محافظات22-7-2023 | 12:58

دار الهلال

أكد مدير جهاز التعمير لمنطقة الأقصر المهندس هاني طايع، الانتهاء من 165 مشروعا بنسب تنفيذ 100% ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) وفي إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بالمتابعة المستمرة لسير الأعمال المشروعات القومية على مستوى مدن مراكز ومدن المحافظة.

وقال طايع - في تصريح اليوم/السبت/ - إن تلك المشروعات تضمنت 13 مجمعا لخدمات المواطنين و13 مجمع خدمات زراعية و9 مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد لمراكز الشباب، و37 مشروعا لتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب و14 مشروعا لإحلال وتجديد الكباري فوق الترع، و5 مشروعات إنشاء كباري جديدة فوق الترع، و8 مشروعات إنشاء لنقاط أسعاف جديدة، و8 مشروعات رفع كفاءة وتطوير لنقاط أسعاف قائمة، و4 مشروعات لإنشاء مراكز تنمية الأسرة، و5 مشروعات لإنشاء وحدات تضامن اجتماعي، و9 مشروعات تطوير ورفع كفاءة لوحدات تضامن اجتماعي، ومشروعا لإنشاء مركز تأهيل اجتماعي، و5 مشروعات إنشاء سكن كريم، بجانب إنهاء وتسليم أعمال شبكات الكهرباء بـ 34 قرية وإنهاء أعمال رصف للطرق الرئيسية والداخلية لعدد من القرى والنجوع.

من جانبه، أوضح المنسق العام لمشروعات جهاز تعمير البحر الأحمر بمحافظة الأقصر المهندس أسعد مصطفى، أن كافة المشروعات القومية وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) بالمحافظة تُجرى على قدم وساق على الرغم من وجود عدد من التحديات والمعوقات المادية والزمنية والجغرافية، وذلك لضمان منح المواطنين حق الحياة الكريمة اللائقة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الإجراءات تأتي في إطار البروتوكول الموقع ما بين محافظة الأقصر والجهاز المركزي للتعمير، ووفقاً لتعليمات المهندس محمود فهمي نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير والمهندس حسني منصور وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز تعمير البحر الأحمر بالالتزام بالجداول الزمنية المقررة لكل مشروع يتم تنفيذه بالمحافظة، تحت إشراف المهندس صبحي سيد الطيري، رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ المشروعات بجهاز تعمير البحر الأحمر.
من ناحية أخرى، أكد مدير مديرية الأوقاف الشيخ سيد محمد عبد الدايم محمود، قيام الوزاره مشكورة باعتماد انعقاد ندوة كبرى بمسجد العتيق بكيمان المطاعنه باصفون باسنا، وذلك يوم الثلاثاء القادم. 
وأعرب مدير المديرية عن سعادته بالإعلان عن هذا الأمر، معربا عن شكره وتقديره لجميع الجهات والهيئات والأشخاص الذين يساهمون في سبيل قيام أوقاف الأقصر بدورها المنشود.
تجدر الإشارة إلى أن تلك الإجراء يأتي فى إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومن بين مفردات هذا الدور الاهتمام الكبير الذىيتوليه الوزاره لنشر العلم النافع في ربوع مصرنا الحبيبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa