السبت 27 ابريل 2024

«حزب المؤتمر»: التحالف الوطني وفر مناخا مشتركا بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع الأهلي

الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر

برلمان22-7-2023 | 13:29

دار الهلال

قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ القليوبية والإسكندرية الأسبق، إن التحالف الوطني ضم حوالي 24 جمعية ومؤسسة أهلية، وأقام جسرا من الثقة والتعاون بين الحكومة والمجتمع الأهلي.

وأضاف "فرحات"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" أن التحالف الوطني وفر مناخا مشتركا بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع الأهلي، فضلا عن أنه ساهم في توحيد قاعدة البيانات وركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة، كما انه يقدم مردودا إيجابيا للغاية في تقديم صورة نموذجية للتعاون بين الدولة والمجتمع المدنى لخدمة المواطنين ورفع مستوى المعيشة وحل مشكلاتهم.
 
وأوضح أنه من الضروري توحيد قاعدة البيانات للمستفيدين من الحماية الاجتماعية، حتى لا تتكرر المساعدات، ويهمل عدد كبير من المواطنين.

وأشار إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلى دعم عددا كبيرا من المبادرات مثل "كتف في كتف" و"ازرع" و"مراكب النجاة".


من جانب آخر أكد فرحان أن هناك إشكالية كبيرة في السودان ، ودور الجامعة العربية في هذه الأزمة محدود جدا ، لأن الأطراف الإقليمية غير قادرة على توحيد جهودها لافتا إلى ، أن الأوضاع في السودان حاليا هي أن كل طرف لديه قناعة أنه يمكن القضاء على الطرف الآخر ، نتيجة القوة العسكرية المتوافقة .

وأكمل ، أن قوات الدعم السريع نصف عدد الجيش السوداني ، وهم مدربون على حرب العصابات ، وهناك صعوبة في اقناع اي طرف منهم بالتنازل مشيرا إلى أن القوة العسكرية السودانية لن تتخلى عن السلطة لأنها تمتلك مكاسب في دارفور .

Dr.Randa
Dr.Radwa