الثلاثاء 7 مايو 2024

نواب وزراء الخارجية الكوري والأمريكي والياباني يتعهدون بالتعاون قبل قمة 3 أغسطس

كوريا الجنوبية

عرب وعالم24-7-2023 | 12:12

دار الهلال

 ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن نواب وزراء خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اتفقوا اليوم الاثنين على العمل بشكل وثيق معا لعقد قمة ثلاثية ناجحة، بين زعماء البلاد الشهر المقبل.

كما ناقش النائب الأول لوزير الخارجية الكوري جانج هو-جين ونظيرته الأمريكية ويندي شيرمان، ونظيره الياباني تاكيو موري، سبل تعزيز التعاون الثلاثي ضد تهديدات كوريا الشمالية خلال محادثاتهم الهاتفية في وقت سابق من اليوم.

وقالت الوزارة إن الأطراف الثلاثة قيموا تعاونهم الثلاثي بأنه "تقدم إلى مستوى جديد" على أساس الالتزامات القوية لقادتهم، ويتوقعون أن تكون القمة القادمة بمثابة نقطة تحول في تحقيق تعاون أقوى. ومن المتوقع أن يعقد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول القمة الثلاثية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في كامب ديفيد، بالقرب من واشنطن، في 18 أغسطس.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها الزعماء الثلاثة لعقد قمة ثلاثية، وليس على هامش اجتماع متعدد الأطراف. كما أدان نواب الوزراء بشدة استفزازات كوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاقها الأخير لصاروخ باليستي، واتفقوا على تعزيز التعاون الأمني لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

Egypt Air