الجمعة 17 مايو 2024

سالدو : خسائر كييف البشرية في مقاطعة خيرسون بلغت حوالي 900 جندى منذ مطلع يوليو

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم24-7-2023 | 12:36

دار الهلال

 أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة /خيرسون/ فلاديمير سالدو ، اليوم /الإثنين/ أن خسائر القوات الأوكرانية في المقاطعة، منذ بداية يوليو الجاري، بلغت حوالي 900 جندى إضافة إلى تدمير أكثر من 30 زورقا ودبابتين وسبعة مستودعات .

وقال سالدو، في قناته على /تلجرام/ :"في الفترة من 1 إلى 23 يوليو الجاري، بلغت خسائر تشكيلات نظام كييف المسلحة أثناء العمليات القتالية على أراضي مقاطعة خيرسون ما يصل إلى 880 فردا، إضافة إلى تدمير أكثر من 30 قاربا؛ ودبابتين، وستة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع و22 مدفع هاوتزر المقطور؛ راجمتي صواريخ؛ أكثر من 30 مدفع هاون؛ نظام صاروخي مضاد للدبابات؛ مركبة قيادة وأركان، مقرين للقيادة ؛ ثلاث محطات رادار، منصتين للحرب الإلكترونية؛ سبعة مستودعات".

ووفقا له، هذه البيانات الموثوقة تم توفيرها وتأكيدها من قبل قيادة تجمع قوات /دنيبر/ من خلال التحكم الموضوعي، مشددا على أنه للتأكيد الإضافي، فإن المستشفيات مكتظة في مناطق خيرسون ونيكولايف وأوديسا".

وفي الوقت نفسه، أشار /سالدو/، إلى أن العدو أجبر قواته على تنفيذ محاولات عبور نهر /دنيبر/ في منطقي /كينبورن/ وجسر أنتونوف. وأصبحت مقاطعة /خيرسون/ جزءًا من روسيا بعد استفتاء أجري، في سبتمبر 2022. ولا يعترف الجانب الأوكراني بشرعية إرادة سكان المقاطعة، ويواصل قصفها. وتسيطر روسيا، في الوقت الحالي، على 75 فى المائة من أراضي مقاطعة /خيرسون/، ولا تزال الضفة اليمنى لنهر /دنيبر/، بما في ذلك مدينة /خيرسون/ تحت سيطرة القوات المسلحة الأوكرانية.