السبت 4 مايو 2024

شركات إسرائيلية كبرى تعلن إضرابها عن العمل

شركات إسرائيلية تعلن إضرابها عن العمل

عرب وعالم24-7-2023 | 12:51

دار الهلال

 أعلن منتدى الأعمال الإسرائيلي، الذي يضم أكبر 150 شركة في الاقتصاد التي توظف معظم العاملين في القطاع غير الحكومي، اليوم ، عن إضراب شامل، احتجاجا على التصويت على إلغاء قانون "سبب المعقولية" المثير للجدل، في الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة.

ودعا المنتدى الشركات التابعة له والشركات الأخرى إلى الانضمام للخطوة الطارئة التي تم اتخاذها دون أي خيار آخر من أجل وقف التشريع الأحادي والدخول في مفاوضات مع المعارضة في مقر الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج.

ووفقا لموقع واللا الإسرائيلي، ضمت قائمة الشركات التي أعلنت عن الإضراب الشامل اليوم، عددا من البنوك الرئيسية والفنادق الكبرى ومراكز التسوق الكبيرة وشركات التأمين والإنشاءات والاستثمارات ودور الأزياء ومحطات الوقود.

كما أعلنت شركات التكنولوجيا الفائقة، وصناديق رأس المال الاستثماري، أنها ستنضم إلى الإضراب، وستغلق أنشطتها وتسمح للموظفين بالمشاركة في أنشطة الاحتجاج ضد خطة إضعاف القضاء.

ويصوت الكنيست الإسرائيلي بكامل هيئته، اليوم، في القراءتين الثانية والثالثة على مشروع إلغاء قانون "سبب المعقولية"، وبالتالي من المتوقع إقرار القانون الأول كجزء من خطة التعديلات القضائية التي تروج لها حكومة بنيامين نتنياهو.

وتأتي الموافقة على القانون بعد ستة أشهر من الجدل غير المسبوق بين السياسيين ومختلف الأحزاب الإسرائيلية واحتجاج ضخم ضد خطة إضعاف القضاء.

Dr.Randa
Dr.Radwa