الجمعة 3 مايو 2024

وزير خارجية أوكرانيا إلى إطلاق رد عالمي موحد بشأن الإرهاب الغذائي الروسي

وزير الخارجية الأوكراني

عرب وعالم24-7-2023 | 14:05

دار الهلال

 دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، جميع الدول، ولا سيما تلك الموجودة في إفريقيا وآسيا، إلى إطلاق رد عالمي موحد على ما وصفه بـ"الإرهاب الغذائي الروسي".

وأضاف وزير الخارجية الأوكراني - في منشور على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) اليوم /الاثنين/ - أن "روسيا ضربت مخزن حبوب آخر في أوكرانيا بين عشية وضحاها. وتحاول انتزاع الامتيازات من خلال احتجاز 400 مليون شخص كرهائن. إنني أحث جميع الدول، ولا سيما تلك الموجودة في إفريقيا وآسيا الأكثر تضررا من ارتفاع أسعار المواد الغذائية ، على إطلاق استجابة عالمية موحدة للإرهاب الغذائي".

وعلى الجانب الآخر، حث دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، اليوم /الاثنين/ وزارة الدفاع على ضرب أهداف غير متوقعة في أوكرانيا، ردا على استهداف قوات كييف المواقع المدنية في روسيا.

وشدد مدفيديف - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) - على "ضرورة اختيار أهداف غير عادية للضربات الروسية، لا تقتصر فقط على مواقع التخزين ومراكز الطاقة ومحطات الوقود، بل تشمل أيضا أماكن أخرى لا يتوقعها قوات كييف بما يحدث تداعيات وتأثيرا كبيرا للغاية عليهم".

وأضاف أن "درجة السخط في المجتمع الأوكراني آخذة في الازدياد، حيث جزء من السكان وعلى الرغم من خوفهم، لم ينسوا بعد كيف يفكرون، فيما الرعاة الغربيون يبدون نفاد صبرهم من نظام كييف الذي خيب آمالهم ولم ينجح في هجومه المضاد".

Dr.Randa
Dr.Radwa