الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات الصرف الصحي بمركز الواسطى

جانب من المتابعة

محافظات24-7-2023 | 14:52

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف محمد هاني غنيم بتسريع العمل بمشروعات الصرف الصحي والصناعي بمركز الواسطى لما له من أهمية قصوى في الحفاظ على البيئة، وتوفير بيئة صحية للمواطنين بالقرى المجاورة للمنطقة الصناعية، بجانب دوره في التخلص الآمن من الصرف الصناعي بالمنطقة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  بمركز الواسطى سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصرف الصحي، وذلك ضمن برنامجه الميداني لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها.

وتفقد المحافظ سير العمل بمشروع الصرف الصحي لقرى الواسطى والذي يتم تنفيذه على مرحلتين تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بطاقة استيعابية 40 ألف م3/يوم "مرحلة أولى" وتزيد في المرحلة الثانية لتصل إلى 70 ألف م3/ يوم، لتستهدف خدمة 20 قرية وتابعا حيث من المقرر الانتهاء منه في غضون 18 شهراً بتكلفة إجمالية للمرحلتين تقدر بنحو 800 مليون جنيه.

وطالب المحافظ مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة إطلاعه أولًا بأول على الموقف التنفيذي، وأن الأعمال تسير حسب النسب المطلوبة والبرنامج الزمني المحدد، وسرعة رفع أية معوقات ليتم تذليلها على الفور أو التواصل مع الجهات المعنية، موجهًا مسئولي الوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروع، حتى الانتهاء منه ودخوله الخدمة. 

كما تفقد المحافظ سير العمل بمشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعي بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية، والتي يتم العمل فيها على مرحلتين على مساحة إجمالية 10 أفدنة، بتمويل من هيئة التنمية الصناعية، لاستقبال الصرف الصناعي من مصانع المنطفة ومعالجتها وتصريفها في مصرف اللبيني. 

Dr.Radwa
Egypt Air