السبت 11 مايو 2024

كوريا الجنوبية وإندونسيا تعززان التعاون في الصناعات المتقدمة والمعادن الرئيسية

الرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم24-7-2023 | 14:59

دار الهلال

 قالت وزارة الصناعة في سول إن كوريا الجنوبية وإندونيسيا وافقتا اليوم على تعزيز التعاون الثنائي في السيارات الكهربائية والبطاريات وسلاسل التوريد للمعادن الصناعية الرئيسية.

وجرى التوصل إلى التوافق خلال اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي الثنائي في سول برئاسة نائب وزير التجارة "جيونج ديه-جين" ونائب وزير الاقتصاد الإندونيسي "إيدي بريو بامبودي"، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وكان الاجتماع متابعة لجولات محادثات القمة بين الرئيس "يون سيوك-يول" ونظيره الإندونيسي "جوكو ويدودو"، اللذين توصلا إلى اتفاق لتعزيز التعاون في صناعات التكنولوجيا الفائقة والبنية التحتية والدفاع، من بين قطاعات أخرى.

وخلال اجتماع اليوم، وافق الجانبان على توسيع استثماراتهما في إنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات، في خطوة لتحقيق تقدم مشترك في أسواق جنوب شرق آسيا والأسواق العالمية.

وتعهد الجانبان أيضا بالعمل على سلاسل التوريد للمعادن الرئيسية، مثل النيكل، نظرا لثراء إندونسينا بتلك الموارد الطبيعية.

ولتحقيق أهداف خفض الانبعاثات، وافق الجانبان على تنفيذ مشاريع مشتركة لخفض الانبعاثات وبناء منشآت لإنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية.

كما سيسعيان إلى تعزيز العلاقات في مجال المفاعلات الصغيرة المعيارية القائمة على الوحدات. وقالت الوزارة في بيان: "باعتبارهما شريكين اقتصاديين رئيسيين، حافظت كوريا الجنوبية وإندونيسيا على العلاقات الاقتصادية المتينة على مدى 50 سنة.

وحان الوقت الآن لتعزيز العلاقات من خلال تعزيز التعاون في القضايا الأوسع، مثل تغير المناخ وسلاسل التوريد".

وتحتفل سول وجاكرتا بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية هذا العام.

وسجلت التجارة الثنائية أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 24.5 مليار دولار في العام الماضي، ارتفاعا من 18.4 مليار دولار في العام السابق، وفقا للبيانات الحكومية الكورية الجنوبية.

Dr.Radwa
Egypt Air