الأحد 19 مايو 2024

«تويتر» يودع الطائر الأزرق برمز جديد لشعار المنصة.. تفاصيل قرار ماسك

شعار تويتر الجديد

تحقيقات24-7-2023 | 16:51

نيرة سعيد

 

ودع موقع التدوين المصغر تويتر الذي تأسس في عام 2006، والذي بلغ عدد مستخدميه حول العالم مع بداية العام الحالي قرابة 368.4 مليون مستخدم نشط، شعار الطائر الأزرق الزاهي المعترف به عالميا لمدة كبير تتعدى عقد من الزمان، ليغير اسمه وصورته على الحساب الرسمي من العصفور إلى الرمز X.

 فضلا عن وضع مالكه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الشعار الجديد على صورة حسابه الرسمي، وقد صرح ماسك في وقت سابق أنه يتطلع إلى تغيير شعار منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، وكان قد كتب على منصته التي اشتراها في أكتوبر الماضي:" سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور".

اعتماد شعار تويتر الجديد مؤقت ويحتمل التغيير

واختار إيلون ماسك الشعار الجديد لتويتر، ليحل محل الطائر الأزرق الخاص به بعلامة X، كجزء من رؤيته، في تحويل الخدمة البالغة من العمر 17 عاما إلى تطبيق يخدم كل شيء.

حيث دعا إيلون ماسك متابعيه البالغ عدهم149 مليونا لاقتراح شعاره الجديد X، ثم اختار أحد التصميمات وجعله صورة ملفه الشخصي الجديدة، أكد في كلمه للمتابعين أنه يقر اعتماد التصميم بشكل مؤقت، لأنه من المحتمل أن يتغير لاحقا.

 

ماسك يحرص على جعل منصة تويتر منصة شاملة لكل شئ

وقال ماسك للرئيسة التنفيذية لشركة تويتر، ليندا ياكرينو، أن هذه الخطوة جزء من إصلاح واسع سيشهد إزالة جميع العلامات التجارية المألوفة على تويتر وكل الطيور، جاء ذلك وفقا لوصفه.

 ويُشار إلى أن ماسك قد أكد مرارا وتكرارا على خططته في جعل منصة تويتر منصة شاملة، على نسق خدمة وي شات الصينية، و يُذكر أن ماسك قد أعلن في خطوة سابقة في مطلع إبريل الماضي، لتغيير شعار تويتر من طائر إلى الكلب الذي يُستخدم شعارا لعملة الدوجكوين المشفرة وهو الكلب شيبا إينو.

تويتر تعرضت لانتقادات ومنافستها ثريدز يرتفع معدل عمليات التسجيل بها

بيد أن تم تعرض تويتر لانتقادات واسعة من قبل المستخدمين والمتخصصين، في التسويق بعد إعلان ماسك أن تويتر ستحد من عدد التغريدات التي يمكن للحسابات المختلفة قراءتها يوميا.

وأسفرت تلك الاضطرابات التي عانتها منصة تويتر عن جذب أكثر من 100 مليون عملية تسجيل إلى منصة التدوين النصي ثردز منافسة تويتر، في غضون 5 أيام من الإطلاق.

الاكثر قراءة