الخميس 2 مايو 2024

تجديد الثقة في اللواء « عادل جعفر» مساعدا وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطني

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

الجريمة25-7-2023 | 22:05

شيماء صلاح

تبدأ قيادات وزارة الداخلية في تنفيذ حركة الشرطة 2023 أول أغسطس المقبل، التي اعتمدها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ومن أبرز ملامحها تجديد الثقة في اللواء عادل جعفر مساعدًا للوزير لقطاع الأمن الوطنى، لمواصلة دوره هو وضباطه بالقاهرة والمحافظات في ملاحقة العناصر الإرهابية والتخريبية، وتتبع مصادر تمويل الجماعات المتطرفة،، وحقق القطاع نجاحات في ضبط الخلايا الإرهابية، ويلقب «جعفر» بـ«لواء الأمن الوطنى»، حيث تولى إدارة الجهاز في يوليو 2019 خلفًا للواء عماد صيام الذي تولى مهام مساعد الوزير لقطاع الأمن.

أشرف «جعفر» على عمليات ضبط حركتى «حسم واللهم ثورة»، واللتين أعلنتا عن تنفيذ عدد من الحوادث الإرهابية بحق ضباط الشرطة والقوات المسلحة بخاصة في محافظة شمال سيناء ومدن القناة.
وحقق الأمن الوطنى في عهد «جعفر» نجاحا في تحديد أماكن اختباء عناصر «خلية الأميرية» الإرهابية، التي وصلت إلى قلب القاهرة، وتحديد أماكنهم على وجه الدقة، وتصفيتهم عقب محاصرتهم في أحد الأبراج السكنية الذي اختبأوا به في الأميرية.
وأحبط الجهاز في عهد اللواء «جعفر» محاولة استهداف ضباط الشرطة والقوات المسلحة، تزامنا مع ذكرى ثورة يناير، وحقق ضربة أمنية ناجحة من خلال ضبط عدد من كوادر حركة «حسم» الإرهابية، وعثر بحوزتهم على متفجرات وأسلحة.
كان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اعتمد مساء اليوم الثلاثاء، حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة؛ وذلك عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة لإقرارها، حيث شهدت الحركة تغييرات واسعة، شملت عددًا من مساعدى وزير الداخلية، ومديرى الأمن، ومديرى المصالح والإدارات العامة، ونواب مديرى الأمن، ونواب مديرى الإدارات والمصالح

Dr.Randa
Dr.Radwa