الأربعاء 15 مايو 2024

«أبو الغيط» يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين الجامعة العربية وفيتنام

أبو الغيط

أخبار26-7-2023 | 13:25

دار الهلال

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أهمية تعزيز العلاقات بين الجامعة العربية ودولها الأعضاء وبين فيتنام في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط، اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية تران لو كوانغ، والذي يصاحبه وفد رفيع المستوى أثناء زيارته إلى القاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن أبو الغيط أعرب عن ترحيبه بزيارة نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية إلى مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأضاف أن نائب رئيس الوزراء الفيتنامي أعرب من جانبه عن شكره لهذه الاستضافة بمقر الأمانة، مشيرا الى أن زيارته تعد أول زيارة رسمية من نوعها لمسئول من الحكومة الفيتنامية إلى مقر الجامعة العربية، ومعرباً عن تقديره عالياً للدور الهام الذي تقوم به الجامعة العربية (بيت العرب) للحفاظ على السلم والأمن في المنطقة، ومؤكداً على أهمية تطوير العلاقات بين فيتنام والجامعة العربية ودولها الأعضاء.

وفي نهاية اللقاء، شهد أبو الغيط وكوانغ مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والتي مثلها السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال ووزارة الخارجية الفيتنامية والتي مثلها السفير ها كيم نجوك نائب وزير الشئون الخارجية الفيتنامية والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين إلى آفاق أرحب.

وأوضح المتحدث الرسمي أن مذكرة التفاهم المشار إليها تعد المذكرة الثانية التي تقوم الجامعة العربية بتوقيعها من إحدى دول جنوب شرق آسيا بعد المذكرة الأولى التي تم توقيعها مع إندونيسيا عام 2016، حيث تسعى الجامعة العربية إلى استمرار تعزيز علاقاتها مع دول جنوب شرق آسيا على مختلف الأصعدة.

Dr.Radwa
Egypt Air