الأحد 5 مايو 2024

محافظ أسيوط: تخصيص أراض لإقامة سوق ومدرستين وسجل مدني بـ4 قرى

جانب من الاجتماع

محافظات26-7-2023 | 16:27

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تمت الموافقة على تخصيص قطع أراض لإقامة سوق للمواشي بقرية الزرابي، ومدرسة ثانوي عام بقرية بني إبراهيم التابعة لمركز أبنوب، ومدرسة تعليم أساسي بقرية بني غالب وفتح سجل مدني بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط.


وأضاف سعد - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق على استقطاع قطعة أرض مساحة 5621.68 م2 لإقامة سوق للمواشي بناحية قرية الزرابي التابعة لمركز أبوتيج ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر؛ بناءً على احتياجات أهالي القرية.


وأوضح أن المجلس وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 قراريط و19 سهمًا، لإقامة مدرسة ثانوي عام عليها بزمام قرية بني إبراهيم التابعة لمركز أبنوب، فضلًا عن استقطاع مساحة 1713.85 م2 لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها بقرية بني غالب التابعة لمركز أسيوط.


وتابع أنه تمت الموافقة على فتح سجل مدني بالدور الثالث بمبنى تابع للوحدة المحلية لقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط لخدمة أهالي القرية والقرى التابعة لها لتحسين الخدمات المقدمة لهم.


ولفت إلى أنه تم استعراض بعض التوجيهات والكتب الدورية الخاصة بتسهيل إجراءات تراخيص البناء وفقًا للمنظومة الجديدة واستخراج بيان صلاحية الموقع للمباني بالتنسيق مع جامعة أسيوط، فضلًا عن تكثيف لجان المتابعة المستمرة للمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية؛ لمتابعة سير العمل وإنهاء أعمال التراخيص؛ للقضاء على البناء العشوائي ومخالفات البناء، فضلًا عن تسريع وتيرة العمل بمنظومة التقنين والتصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون.