الثلاثاء 7 مايو 2024

ختام فعاليات التمرين الأردني الكويتي المشترك في مكافحة الإرهاب «رماح الحق/14»

فعاليات التمرين الأردني الكويتي المشترك

عرب وعالم26-7-2023 | 22:02

دار الهلال

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات التمرين الأردني الكويتي المشترك في مكافحة الإرهاب "رماح الحق/14"، الذي نفذته الوحدة الخاصة 71 إحدى وحدات مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية، والوحدة الخاصة 77 التابعة للواء المغاوير 25 من الجانب الكويتي.

وحضر التمرين آمر لواء المغاوير الكويتي العميد الركن ناصر العتيبي ومساعد المحلق العسكري الكويتي في عمّان، وقائد مجموعة الملك عبد الله الثاني القوات الخاصة الملكية العقيد الركن هشام الحنيطي، وعدد من ضباط القوات المسلحة للبلدين الشقيقين.

واشتمل التمرين على رمايات القناصين ورمايات الميدان المفتوح، والنزول بالحبل السريع من الطائرات العمودية واقتحام الغرف واستخدام الكلاب البوليسية والطائرات المسيرة، إضافةً إلى تنفيذ سيناريو تحرير رهائن باستخدام قوة أرضية وجوية محمولة بطائرات عامودية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني على مستوى فريقَي مكافحة إرهاب.

وهدف التمرين - الذي استمر لمدة أسبوعين - إلى ترسيخ وتنمية قدرات مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات بين المشاركين في الفعاليات التي تم التدرب عليها والذي يأتي امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة بين الجيشين الشقيقين.

Egypt Air