الخميس 9 مايو 2024

القوات الروسية تتقدم 12 كيلو مترًا على طول خط الجبهة وثلاثة كيلو مترات بالعمق الأوكراني

القوات الروسية

عرب وعالم27-7-2023 | 16:03

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات الروسية تقدمت 12 كيلومترا على طول خط الجبهة وثلاثة كيلومترات في العمق الأوكراني في منطقة سيرجييفكا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية.

وجاء في بيان الوزارة :"في المجموع، منذ 23 يوليو الجارى بلغ تقدم وحدات الهجوم التابعة لقوات مجموعة المركز في منطقة سيرجييفكا التابعة لجمهورية لوجانسك الشعبية 12 كيلومترا على طول الجبهة وثلاثة كيلومترات في عمق دفاع العدو".

وأضاف البيان :"على محوري جنوبي دونيتسك وزابوروجيه، بلغت خسائر القوات الأوكرانية، أمس، أكثر من 280 عسكريًا، و25 دبابة، وعشر مركبات قتالية للمشاة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، وراجمة صواريخ من طراز آر إم-70 (فامبير|) تشيكية الصنع، بالإضافة إلى مدفعين هاوتزر من طراز إف إتش-70 بريطانيي الصنع".

وتابع : "على محور كوبيانسك، نفذت وحدات من الفوج الآلي السابع لقوات مجموعة الغرب، عمليات هجومية ناجحة غرب بلدة كوزيموفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية،، محققة تقدمًا على الجبهة".

وبلغت خسائر العدو خلال اليوم الماضي، 35 عسكريًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وأربع سيارات، ومدفع هاوتزر من طراز دي-20، بالإضافة إلى مدفع جفوزديكا.

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت خمسة صواريخ من طراز هيمارس، و20 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار في منطقتى بيلوجوروفكا وكريمينايا بجمهورية لوجانسك الشعبية، ومنطقة جورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومناطق فيرشينا دفايا وتوكماك ومالي شيرباكي في مقاطعة زابوروجيه.

Dr.Radwa
Egypt Air