الجمعة 10 مايو 2024

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يجوب المحافظات بمشروعات تنموية

جانب من الفعاليات

أخبار27-7-2023 | 18:21

دار الهلال

 نظمت مؤسسة "حياة كريمة" وجمعية "الأورمان" الخيرية بالتعاون مع محافظة مطروح، اليوم الخميس، احتفالية كبرى شهدت تسليم 20 مشروعًا تنمويًا و4 أكشاك على الفئات الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة ضمن مبادرة "600 ألف باب رزق"، بحضور محافظ مطروح خالد شعيب وممثلي التحالف الوطني ومؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان والجهاز التنفيذي بالمحافظة بجانب عدد من المتطوعين.

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بكافة محافظات الجمهورية.

بدورها، نفذت الهيئة القبطية للخدمات الاجتماعية -إحدى كيانات التحالف- زيارة ميدانية لأهالي قرية زاوية الكرادسة بمحافظة الفيوم لتقديم خدمات الدعم الفني لصغار المزارعين وتحسين أوضاعهم المعيشية من خلال مجموعة من التدخلات التنموية في إطار مبادرة "أزرع" للتحالف الوطني.وفي محافظة الأقصر، كرّم مجلس الشباب الوطني -عضو التحالف الوطني- أكثر من 200 طفل من حفظة القرآن الكريم ومحفظيهم في احتفالية كبري حضرها عُمد ومشايخ وتنفيذيين ووكلاء الوزارات وأعضاء البرلمان ورؤساء وقيادات منظمات المجتمع المدني والاتحاد الإقليمي للجمعيات وقيادات النقابات العمالية والمهنية ومشايخ الأزهر الشريف وشيوخ العائلات ولفيف من الإعلاميين.

كما نظمت مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية -عضو التحالف الوطني- احتفالية لتكريم عدد من الطالبات المتميزات من ذوي الهمم و متحدي الظروف الاجتماعية، بحضور الرئيس التنفيذي والأمين العام للمؤسسة، النائب محمد الجارحي، وعدد من أهالي المكرمات وبعض أعضاء مجلس الأمناء والعاملين بالمؤسسة. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به التي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر الذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

Dr.Radwa
Egypt Air