الجمعة 3 مايو 2024

وزير الطيران المدني يتفقد حركة التشغيل بمطار العلمين الدولي

وزير الطيران المدني

أخبار27-7-2023 | 20:38

دار الهلال

تفقد وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، مطار العلمين الدولي للاطمئنان على انتظام حركة التشغيل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، خاصة في ظل كثافة الحركة الجوية التي يشهدها المطار حاليًا مع بداية انطلاق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2023 وهو الحدث الفني والترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط المقام تحت عنوان "العالم علمين".

وقال الفريق محمد عباس، أثناء جولته التفقدية اليوم، إن مطار العلمين، الذي تم تطويره مؤخرًا، صار مطارًا دوليًا داعمًا لخطة الدولة في تنمية الساحل الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية، كما سيسهم في تنشيط والسياحية الوافدة من وإلى مصر، وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للمنطقة. 

ووجه وزير الطيران بالاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والعمل على إرضاء جميع العملاء وتقديم كافة التسهيلات لهم لجعل تجربة سفرهم أكثر متعة ورفاهية.

يذكر أن مطار العلمين شهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 راكب /ساعة، وتطوير الحقل الجوي ليستوعب 45 طائرة، بجانب توسعة الممر الحالي ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلومترات وعرض 45 مترًا، وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود ومحطة للكهرباء، إضافة لساحة انتظار تستوعب 400 سيارة و150 حافلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa