الأحد 23 يونيو 2024

محافظ القاهرة يبحث مع نائب رئيس الوزراء الفيتنامي سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء

أخبار27-7-2023 | 21:02

دار الهلال

 بحث محافظ القاهرة، خالد عبدالعال، خلال لقائه، اليوم، مع تران لو كوانج، نائب رئيس الوزراء الفيتنامي؛ سبل تعزيز التعاون المُشترك.

وكان محافظ القاهرة، قد التقى، نائب رئيس الوزراء الفيتنامي قبيل مغادرته مطار القاهرة عائدًا إلى بلاده بعد انتهاء زيارته لمصر على رأس وفد ضم عددًا من الوزراء والمسئولين في حكومة دولة فيتنام.

وشهد اللقاء السفير حازم الطاهري نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الآسيان وجنوب شرق آسيا وسفير مصر السابق في فيتنام، ونجوين مانه كوين نائب محافظ هانوي، ونجوين هوي دونج سفير فيتنام في القاهرة وعدد من مسئولي الحكومة الفيتنامية.

واستهل محافظ القاهرة اللقاء بالترحيب بــ تران لو كوانج، في زيارته التي تتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ60 لتدشين العلاقات الدبلوماسية المشتركة بين مصر وفيتنام، معربًا عن تطلعه إلى أن تكون هذه الزيارة بداية لمزيد من التعاون بين البلدين مصر وفيتنام.

وأكد محافظ القاهرة أن زيارة الوفد الفيتنامي رفيع المستوى لمصر تأتي في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط البلدين، والتي عكستها الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين خلال الأعوام القليلة الماضية، وتوقيع العديد من الاتفاقيات بين الجانبين لتعزيز التعاون المُشترك في مختلف المجالات.

وشرح محافظ القاهرة، خلال اللقاء، تاريخ العاصمة (القاهرة) والجهود التي تمت لتطوير المناطق التاريخية بها وتجربة القضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة ونقل قاطنيها لأماكن آمنة متكاملة الخدمات، وكذلك دور المحاور والطرق الجديدة التي تم إنشاؤها في دعم مناخ الاستثمار الواعد في القاهرة.

واستعرض محافظ القاهرة كذلك إنشاء التجمعات العمرانية الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن كل الإنجازات التي تمت في مصر خلال السنوات التسع الماضية كانت تهدف إلى تحسين حياة المواطنين ضمن خطة الدولة المصرية 2030.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الوزراء الفيتنامي، عن تمنياته مزيدًا من التعاون بين البلدين، كما أعرب عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والنتائج الإيجابية التي أسفر عنها هذا اللقاء.