السبت 18 مايو 2024

أحمد كريمه: الدين لا يتعارض مع الفن الهادف

30-9-2017 | 16:07

صرح الشيخ أحمد كريمة لـ”بوابة الهلال اليوم” أن غناء الداعية إيهاب يونس غير مقبول، وبلا شك أن العلم الشرعي أمانة ينبغي أن يحافظ عليها الإنسان من أي امتهان.

 

وأشار إلى أن الزي الأزهري لابد أن يحاط بالاحترام والتقدير لكن أن يأتي إنسان يرتديه ويخل هيبه هذا الزي لايصح، والأمر لايتعدى شخص واعظ لكن يمتد إلي غيره وبالتالي سيعود سلباً علي نفوس المتلقين فلا يليق أن يصدر مثل هذه التصرفات من إيهاب يونس والذي عاد بالسلب علي الدعوة الإسلامية.

 

وأوضح كريمة أن الدين لا يتعارض مع الفن فهناك أخلاقيات وضوابط وقيود مشيرا إلى أن هناك خلط فالإسلام لا يحرم الغناء الهادف لكن هل معني ذلك أن يأتي المشايخ ليغنوا أغاني عاطفية فهناك خلط كبير وقلب الأوراق في مصر وعدم حرفية ومهنية  الإعلام المصري بالتحديد ونحن نمر بأزمة عدم الحرفية.

 

وأكد أن هناك فرقا أن أتحدث عن الغناء الهادف الذي لا بأس به وبين من يؤديه، والإسلام لايحرم الفن ،ولكن يحرم علي أي داعية أن يكون ممثلا أو راقصاً أو مغنياً ،كما لا يصح للقس في المسيحية أن يفعل ذلك، فيجب أن نحافظ على واقعية الخطاب ،وكرامة الدعاة وسمعتها فنحضر عقود الزوراج ولكن لانحضر حفلات الزفاف، ولا يجب الاستهزاء بهيبة الدعاة.

    الاكثر قراءة