الثلاثاء 14 مايو 2024

الإجازة الأسبوعية.. تعرفي على بعض الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها

عطلة نهاية الأسبوع

سيدتي28-7-2023 | 00:55

بسمة أبوبكر

 

إذا كنتي تجلسين بمفردكِ في المنزل خلال عطلة نهاية الأسبوع، فهناك العديد من طرق الاستمتاع بالإجازة من دون الحاجة إلى مغادرة بيتكِ بل وتبعث عليكِ الراحة والاسترخاء ايضاً. 

 

وفي السطور التالية، نقدم لكِ أفكار مختلفة تقومين بها خلال إجازتكِ المنزلية للحصول على الراحة والاستجمام في وقتٍ واحد، وإليكِ التفاصيل:

 

 

1) استمتعي بالنوم المريح

من الجيد أن تستريحي وتحصلي على الاسترخاء والهدوء بالنوم لعدد ساعات كافية لاستعادة نشاطكِ البدني والذهني، ولكن لا ينبغي عليكِ أن تقضي يوما كاملا في النوم إذ ستلاحظين بعدها أن أيام الإجازة قد مرت سريعاً في النوم والكسل فقط، فحاولي البحث عن الانشطة المسلية التي تحفزكِ على النهوض لتنفيذها مثل متابعة فيلم سينمائي أو الرسم.

 

 

2) التقي ببعض الصديقات

استمتعي بوقت الإجازة في دعوة صديقاتكِ المقربات على الغداء أو العشاء في بيتكِ لرؤيتهم والاستمتاع معاً بعد طول فترة غياب عنهن.

 

 

3) أعدي وصفات أشهى الأطعمة

إذا كنتِ لستِ من هواة الطهي فقد يكون هذا هو الوقت المثالي لمحاولة البدء بذلك من دون ضغوط إذ سوف تكونين قادرة على إعداد شيء سهل التحضير ذي مذاق طيب، ما عليكِ سوى قراءة وصفة صحية وسهلة او مشاهدتها على اليوتيوب وتحضيرها.

 

 

4) حضري حفل باربكيو

تعتبر اللحوم المشوية اختيار ممتاز لوجبات الطعام الشهية المناسبة خلال فصلي الربيع والصيف يرفقة صديقاتكِ او عائلتكِ إذ يمكنكِ دعوتهم او الذهاب إلى اي مكان قريب من منزلكِ في الهواء الطلق، إذا لم يكن لديكِ تراس واسع أو حديقة صغيرة خلف منزلكِ.

 

 

5) تعلمي شيء جديد

استفيدي من وقت فراغكِ في تعلم شيء مسلي بسرعة وسهولة. وذلك بمشاهدة عدد كبير من البرامج التعليمية على الإنترنت: على سبيل المثال، كيفية تحضير المشروبات الصحية أو كيفية القيام بأي عمل يدوي.

 

 

6) استمتعي بالاستحمام والاسترخاء

ما عليكِ سوى ملء حوض الاستحمام بالماء الدافىء واضيفي إليه قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لكِ ذات النكهات المنعشة واسترخي داخله لفترة حتى تسترخي عضلاتكِ وتتخلص من التوتر. بذلك تحققين فوائد عديدة لجمال بشرتكِ وصحتكِ.

 

 

7) قومي بتزيين حديقتكِ واعتني بالنباتات في البيت

سواء كان لديكِ حديقة تمتلىء بشتى انواع النباتات والزهور أو تمتلكين عدد صغير داخل البيت من النباتات الطبيعية المختلفة فمن المؤكد انكِ ستشعرين بالرضا في قضاء وقت ممتع بإعادة الاعتناء بها وترتيبها.

 

 

8) اقرأي كتاب جديد

اغتنمي فرصة الإجازة وقضائها في البيت لإنهاء هذا الكتاب المطروح فوق هذه الطاولة في احدى اركان المنزل منذ وقت طويل طوال العام، فما عليكِ سوى اختيار مكانكِ المفضل، قومي بتحضير قهوة لذيذة واجلسي للاستمتاع بمذاقها والقراءة في هدوء، حيث تعتبر القراءة عادة جيدة لمن يمارسها إذ تسمح لكِ بالاستمتاع بوقتكِ من دون اهداره.

 

 

9) شاهدي البرامج والافلام المفضلة لديكِ

نحن لا نقترح عليكِ قضاء طوال اليوم امام التلفزيون لانه من الجيد ان تقومي بمختلف الانشطة المسلية الاخرى، ومع ذلك يمكنكِ قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بمشاهدة برنامجكِ المفضل أو فيلم جيد.

 

 

10) قومي ببعض الاعمال المنزلية

بدون شك القيام بتنظيف البيت وتنظيمه ليس بالعمل المسلي للعديد من الاشخاص خصوصاً وقت الإجازة. لكن من منا لا يحب العيش في منزل نظيف ومرتب؟ وماذا لو استفدتِ من الاجازة للقيام بذلك؟ الخيار لكِ!

Dr.Radwa
Egypt Air