السبت 27 ابريل 2024

أبرزها الطين.. تعرفي على أغرب المهرجانات حول العالم

جانب من المهرجانات

سيدتي28-7-2023 | 00:57

بسمة أبوبكر

العالم ملئ بالعجائب ولا يزال الإنسان يبتكر كل ما هو عجيب، لذا ابتكرت مجموعة من الشعوب مهرجانات شعبية تقام كل عام أو بشكل سنوي و يتجمع الملايين حول العالم لمشاهدة هذه المهرجانات بالرغم من كونها غريبة إلا أنها عامل جذب سياحي لكل البلاد المقام بها مثل هذه الاحتفالات ونقدم جانب من هذه الاحتفالات.

 

وفي السطور التالية نقدم لكِ أبرز تلك المهرجانات:

 

 

1) مهرجان بوفية القرد 

تم إقامة هذا المهرجان لأول مرة في عام 2007 و استمر بصفة سنوية إلى الآن و هو عبارة عن تقديم ما يقرب من ألفين نوع من الفاكهة لمجموعة من القرود في تايلاد في مقاطعة في شمال العاصمة بانكوك و يعتبر عامل جذب سياحي مهم لهم و هو من أغرب المهرجات المقامة في العالم .

 

2) مهرجان الطين :

يقام في كوريا الجنوبية في مدينة بوريونغ ، يعقد بشكل سنوي أثناء فصل الصيف تم إقامتة لمرة الأولى عام 1998 و يستقبل هذت المهرجان سنويًا ما يقرب من اثنين مليون زائر..! و الهدف الأساسي من هذا المهرجان هو الترويج لنوع معين من الطين كان يستخدم في مستحضرات التحميل و يمتد المهرجان نحو أسبوعين ..!!

 

3) مهرجان التراشق بالطماطم 

قام أول مرة بالصدفة عام 1945و أعترفت بيه السلطات رسميًا عان 1952 و يقام هذا المهرجان في أسبانيا بشكل سنوي و يجذب عددًا هائلًا من السياح كل عام في كل أربعاء أخر شهر أغسطس و في هذا المهرجان العجيب يتم إهدار ما يقرب من 100 طن من الطماطم و يقوم المشاركون برشق بعضهم البعض بالطماطم بشكل مجنون في تقاليد هذا المهرجان أن تلبس الإناث اللون الأبيض و الرجال لا ..!!

 

4) مهرجان القفز من فوق الأطفال :

يقام أيضًا في أسبانيا يقوم فيه المشاركون بالقفز من فوق الأطفال و يطلقون عليها قفزة الشيطان ، ويكون عمر الأطفال لا يتعدى السنة الواحدة و لا أحد يعرف أصل هذا المهرجان ..!!

 

5) مهرجان يوم الموتى :

يقام في دولة المكسيك في أوائل شهر نوفمبر من كل عام و هو عبارة عن تذكرهم أسلافهم الذين فارقوا الحياة و يقوم المكسيكيون في هذا المهرجان بتنظيف قبور أقاربهم و تزينها بالورد و الشموع و الزهور و تحضير الأطعمة المفضلة لموتى ..! أصحاب العقول في راحة .

 

6) مهرجان الشتاء المرعب :

يقام هذا الاحتفال في المجر بشكل سنوي و يرتدي المشاركون ملابس غريبة من جلود الحيوانات و يمتد ستة أيام و هو منصف على لائحة اليونسكو من أغرب التقاليد المتعارف عليها في العالم ، هو يقال أنه أثناء الفتح العثماني هرب الجنود فقبالهم رجل على هيئة غريبة وقال لهم لا تخافوا فهذا تقليدا لذلك كل عام.

Dr.Randa
Dr.Radwa