الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ القليوبية يشيد بقوافل الأوقاف الدعوية وخطتها غير المسبوقة في كافة المجالات

محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان

محافظات28-7-2023 | 18:16

أشاد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، بالقوافل الدعوية التي تنظمها وزارة الأوقاف، مؤكدا أنها عمل دعوي متميز وخطة غير مسبوقة تبرهن على جهود وزارة الأوقاف في كافة المجالات.

جاء ذلك اليوم الجمعة خلال انطلاق فعاليات القافلة الدعوية لمساجد قرية كوم أشفين بمحافظة القليوبية، برئاسة الدكتور هشام عبدالعزيز علي رئيس القطاع الديني، وبحضور محافظ القليوبية، ومحمد سالم رئيس مجلس مدينة قليوب، وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام، والدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور سمير القاضي عضو اتحاد الكتاب العرب.

وشملت هذه القوافل لقاء الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، والدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقيادات الدعوة بمسجد مسعود حسن بمحافظة القليوبية، ثم أداء خطبة الجمعة.

وعقد الدكتور هشام عبدالعزيز علي رئيس القطاع الديني اجتماعا هاما بعدد من أئمة المحافظة، أكد فيه على أن الترشيد وحسن الاستخدام واجب الوقت، وذلك في إطار الظروف والمتغيرات المناخية التي يمر بها العالم كله، والتي من أهم تبعاتها الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، مشددا على فصل جميع السخانات الكهربائية فصلاً تامًا، حيث لا حاجة لاستخدامها طوال فصل الصيف، وتخفيف الإضاءة الخارجية للحد الأدنى الضروري الذي لا غنى عنه، وقصر استخدام المكيفات والمبردات على وقت الصلاة، وغلقها تمامًا عقب انتهاء الصلاة، مع ضبط درجة حرارة المكيف عند 25 درجة مئوية.

كما أشار رئيس القطاع الديني إلى أن القرآن الكريم هو حبل الله المتين، والذكر الحكيم من قال به صدق ومن حكم به عدل ومن استمسك به هدي إلى صراط مستقيم.

 

Egypt Air