الخميس 9 مايو 2024

تحرير 212 محضرا متنوعا في الدقهلية

مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية

محافظات28-7-2023 | 20:39

شنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية حملات تفتيشية على 331 منشأة تبين أن 59 منها بدون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، وتمكنت الحملات من تحرير 212 محضرا وسحب 26 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 2559 كجم من أغذية متنوعة و 320 علبة عصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

جاء ذلك عقب اطلاع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، على التقرير الذي عرضه وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، عن نشاط إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وحملاتها المكثفة الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك خلال الأسبوع الماضى. 

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين، والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين.

ومن جهة أخرى أكد المحافظ استمرار اعمال الحمله المكبرة لرفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة والاتربة بنطاق مدينة ومركز ميت غمر لليوم الثاني علي التوالي وذلك بمشاركة 6 وحدات محلية بمراكز ومدن المنصورة والسنبلاوين ومنيه النصر وبني عبيد واجا؛ إضافة لمعدات مركز ومدينة ميت غمر وذلك في إطار الجهود المستمرة للحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ، أنه تم رفع 9400 طن مخلفات صلبة والتخلص الآمن منها لردم بركة تل المقدام بكفر المقدام بميت الفرماوي التابعة لرئاسة مركز ميت غمر، مؤكدا على المتابعة المستمرة لرفع الآتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الآتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

Egypt Air