السبت 4 مايو 2024

صعود أسهم ميتا يضيف 4.6 مليار دولار لثروة مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ

عرب وعالم28-7-2023 | 21:27

ارتفعت ثروة مارك زوكربيرج بـ4.6 مليار دولار، بعد أن أعلنت شركة "ميتا بلاتفورمز"، عن أرباح قوية في الربع الثاني، لينضم بذلك إلى أقرانه المليارديرات في شركة "ألفابيت" في الاستفادة من عودة الإنفاق على الإعلانات.

وارتفعت أسهم "ميتا" -الشركة الأم لـ"فيسبوك"- التي يقع مقرها في مينلو بارك في كاليفورنيا، بما يصل إلى 9% في نيويورك قبل أن تغلق مرتفعةً 4.4%، مسجلة أعلى مستوى منذ أبريل.

وصعد صافي ثروة زوكربيرغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ"ميتا"، بمقدار 67.7 مليار دولار هذا العام ليصل إلى 113.3 مليار دولار، محققاً ثاني أكبر زيادة بين الأثرياء بمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، بعد إيلون ماسك.

ويستمد زوكربيرج، البالغ من العمر 39 عاماً، والذي يحتل المرتبة العاشرة على المؤشر، معظم ثروته من أسهم "ميتا"، التي قفزت 159% هذا العام.

وأعلنت شركة التواصل الاجتماعي - يوم /الأربعاء/ - عن نتائج قوية للربع المنتهي في 30 يونيو وأعطت نظرة متفائلة للفترة الحالية.

لم يكن زوكربيرج، الملياردير الأميركي الوحيد بقطاع التقنية الذي حققت ثروته أسبوعاً جيداً. فقد أضاف مؤسسا "ألفابيت " لاري بيج وسيرجي برين أكثر من 5 مليارات دولار لصافي ثروتهما يوم الأربعاء بعد أن أعلنت الشركة عن تجاوز إيرادات الربع الثاني توقعات المحللين، مدعومة بالإعلان على أعمال بحث "غوغل" الرئيسية.

يعود الفضل في انتعاش إيرادات إعلانات "ميتا" إلى الاستثمار في "الريلز" ، وهي مقاطع فيديو قصيرة يتم مشاركتها على "إنستغرام" و"فيسبوك"مصممة على نفس نهج تنسيق "تيك توك" المنافس. 

كما أطلقت "إنستغرام" التابعة لشركة "ميتا" مؤخراً تطبيق "ثريدز"، وهو تطبيق منافس لـ"تويتر"، والذي حقق نجاحاً خلال الأيام القليلة الأولى حيث وصل عدد المشتركين فيه إلى 100 مليون مستخدم.

Dr.Randa
Dr.Radwa