الأربعاء 26 يونيو 2024

انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية وملامح الطقس في أغسطس

حالة الطقس

تحقيقات29-7-2023 | 09:10

أماني محمد

بعد أن تأثرت مصر بموجة شديدة الحرارة أثرت على كافة الأنحاء طوال الأسبوعين الماضيين، توقعت الأرصاد الجوية أن يبدأ انكسار الموجة الحارة على كافة الأنحاء اليوم، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف على كافة الأنحاء.

 

درجات الحرارة

وتوقعت الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة  بقيم تتراوح من 2 : 3 درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وكشف درجات الحرارة المتوقعة خلال الثلاث أيام القادمة علي مختلف المناطق.

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، ويسود ليلًا طقس مائل للحرارة رطب على كل الأنحاء.

وتتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

 

حالة الطقس في أغسطس

وعن حالة الطقس المتوقعة في شهر أغسطس المقبل، أوضحت أنه وفقا للبيانات المناخية للمحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أعلى معدلات رطوبة فى فصل الصيف تسجل فى شهر أغسطس مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس خلال الشهر.

وأضافت أن ذلك يساعد أيضا على تهيئة الفرصة لتكون الشبورة المائية التى قد تكون كثيفة فى بعض الأحيان خلال ساعات الليل المتأخرة وفى الساعات الأولى من الصباح الباكر .

وأوضحت أنه من المتوقع ان يكون معدل درجات الحرارة فى شهر أغسطس تتراوح بين 34 إلى 37 درجة مئوية ، مضيفة أن الشهر قد يتخلله موجات شديدة الحرارة ولكن لن تكون موجات طويلة مثلما شاهدنا فى يوليو 2023.

وأضافت الأرصاد أنه خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس من المتوقع أن يمتد مرتفع العروض الوسطى مصحوبا برياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء معلنا بذلك عن الانفراجة المنتظرة لكسر الموجة شديدة الحرارة التى نشهدها حاليا.