السبت 4 مايو 2024

السفير أحمد حجاج: الرئيس السيسي أكد على أهمية استقلالية الدول الإفريقية وسيادتها بقمة بطرسبرج

كلمة الرئيس السيسي

توك شو29-7-2023 | 12:39

روان عبدالباقي

علق السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، على كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الختامية للقمة الروسية الإفريقية التي انعقدت في مدينة سانت بطرسبرج على مدار اليومين الماضيين، لافتا إلى أن مصر دوما كانت سباقة في انتهاج مسار السلام القائم على الحق والعدل والتوازن.

وأشار الأمين العام المساعد الأسبق، في مداخلة هاتفية، عبر فضائية إكسترا نيوز، إلى عمليات الاستقطاب الدولي التي تتم بين القوى الكبرى ولا تترك مجالا للإرادة المستقلة للدول الإفريقية، ولذلك شدد الرئيس السيسي على أهمية استقلالية الدول الإفريقية وسيادتها.

وأكد أن كلمة الرئيس السيسي بمثابة تذكير للمجتمع الدولي بالسياسة الدائمة لمصر والأسس التي تقوم عليها سياسة الدول الإفريقية، كما تتشكل قوة إفريقيا في وحدتها بالمحافل الدولية المختلفة وخاصة في الأمم المتحدة والمؤتمرات الدولية.

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، كلمة في الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية الثانية، بمدينة سان بطرسبرج، ليؤكد أن الدول الإفريقية تواجه عدداً ضخماً من التحديات، التي لا تؤثر فقط على قدرتها على استكمال مسارها التنموي، وإنما تُهدد مُحددات أمنها، وحقوق الأجيال القادمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa