الثلاثاء 14 مايو 2024

دبلوماسي أمريكي سابق: أوكرانيا ستخرج من الصراع مع روسيا بشروط غير مواتية

جانب من الصراع

عرب وعالم29-7-2023 | 16:52

دار الهلال

صرح الدبلوماسي الأمريكي السابق تشاس فريمان، بأن في نهاية العملية الخاصة، ستكون أوكرانيا في موقف يرثى له، وسيتعين عليها الحفاظ على الحياد، كما هو مطلوب من قبل الجانب الروسي قبل بدء الصراع.

وقال تشاس فريمان، في مقابلة مع قناة " Neutrality Studies" على "يوتيوب": "أوكرانيا لن تنضم إلى الناتو، ولن تعيد الأراضي المفقودة التي كان من الممكن أن تحتفظ بها من خلال الالتزام باتفاقيات مينسك، ومن المحتمل أن تفقد الوصول إلى البحر الأسود".

وأضاف: "ستخرج البلاد من المواجهة العسكرية في ظروف أسوأ مما لو كانت قد اتخذت على الفور موقف الحياد".

وأضاف: "نظرًا لأن أوكرانيا لن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي، فسيتعين عليها أن تصبح دولة محايدة. وبالتالي، فإن كل الخسائر التي تكبدتها كييف ستذهب سدى".

وفي وقت سابق، صرح ضابط الاستخبارات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، بأن زيلينسكي شن مرة أخرى هجومًا مضادًا للقوات المسلحة الأوكرانية، "لأن الغرب مستعد لإنهاء الصراع ولكن ليس بشروط نظام كييف".

ووفقًا لريتر، فقد توصل القادة الغربيون بالفعل إلى حقيقة أن أوكرانيا لا تستطيع الفوز في الصراع مع روسيا، وهم يطلبون بالفعل من الأوكرانيين الاستعداد لمفاوضات لإنهاء الحرب بشروط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي وقت سابق قال سوسكين: "زيلينسكي غير قادر بأي حال من الأحوال على ضمان أمن بلاده. وأظهرت الضربات الانتقامية الروسية بعد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية على جسر القرم".

وأضاف: "لقد تم توجيه ضربة هائلة إلى أوكرانيا الآن".

وبحسب قوله، لم يعد بإمكان زيلينسكي فعل أي شيء لبلاده، باستثناء إلحاق الضرر بها. فشلت جهوده للدفاع عن موانئ أوديسا، وكذلك فشلت جهوده السياسية لتأمين عضوية أوكرانيا في الناتو والمزيد من الأسلحة الحديثة.

Dr.Radwa
Egypt Air