السبت 1 يونيو 2024

رئيس نقابة ذوي الاحتياجات الخاصة تطالب بتنمية  ثقافة المعاقين

30-9-2017 | 17:50

عقدت اليوم المؤسسة العربية الأفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة مؤتمرها حول تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مدارس طيبة المتكاملة الدولية، بعنوان" تقويم واقع تعليم وتعلم ذوي الإعاقة/ رؤى مستقبلية".

ويتضمن المؤتمر الذي يعقد علي مدار يومين مناقشة مايزيد علي 40 بحثا تربويا علميا ويتناول دور المجتمع والمثقفين والتربويين في ادماج ذوي الأحتياجات الخاصة في المجتمع. وحضره نخبة من التربويين والباحثين والأعلاميين .

وأكدت الدكتورة أمل عبدالرحمن صالح، رئيس مجلس الأمناء ورئيس نقابة ذوي الاحتياجات الخاصة أن المؤسسة لديها فروع في معظم المحافظات بالصعيد، ووجه بحري، وتعمل على تطوير خدمات مختلفة لذوي الإعاقة ، مشيرة الي ان المؤسسة تهتم بدمج تلك الفئة في المجتمع وتنمي الابداعات الفنية والثقافية لذوي الأحتياجات الخاصة كما تقيم عددا من المعارض التي تتضمن أعمالهم والتي تضم أعمال الحفرعلي الخشب والخزف والكمبيوتر وغيرها .

واوضحت أن أنشطة المؤسسة تتنوع في التواصل مع مدارس التربية الفكرية، والمؤسسات الأهلية التي يمتد نشاطها لكافة ربوع مصر ،مشددة علي ضرورة الأهتمام بثقافة دمج المعاقين داخل المجتمع من خلال الفعاليات والروافد التي ترسخ لدورهم الهام في المجتمع، لافتة الي أن أهداف المؤسسة تتوجه نحو تطوير البحث العلمي وعقد ورش تطوير المناهج.

وكرم المؤتمر د. أمل عبدالرحمن صالح، رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية الأفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة.ورئيس نقابة ذوي الاحتياجات الخصة والدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة راعية المؤتمر ورئيس مجلس أدارة مدارس طيبة الدولية المتكاملة .