السبت 27 ابريل 2024

خروجة على قد الإيد .. اقضي وقتًا ممتعًا بـ "الحديقة الدولية"

الحديقة الدولية

سيدتي30-7-2023 | 11:33

بسمة أبوبكر

إذا كنتِ ترغبين في قضاء يوم ممتع مع عائلتكِ، فعليكِ باصطحابهم للحديقة الدولية بالقاهرة، لما لها من مناظر طبيعية وأنشطة جذابة ومختلفة.

وفي السطور التالية، تستعرض بوابة "دار الهلال"، ما يجعلكِ تنجذبين لزيارة تلك الحديقة:

1) تعتبر من أشهر اماكن خروج في مدينة نصر وجهة ترفيهية مميزة ومكان عائلي مثالي رائع للاطفال ايضا، حيث المساحات الخضراء الواسعة والتي تمتاز ب الممرات الموجودة بها.

2) تتمتع بالسكينه والهدوء مما يجعلك ترغب في زيارتها بين الحين والآخر. 

3) تقع الحديقة الدولية في مدينه نصر، القاهره، شارع عباس العقاد، الحي السابع، مصر. 

4) تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع ويبدا العمل بها من الساعه 10:00ص صباحا وحتى الساعه 10:00 مساء.

5) تضم الحديقة الدولية الكثير من المرافق الترفيهية والخدمات المتكاملة والكثير من الأجزاء والمساحات الخضراء الواسعة في كل أجزاء الحديقة.

6) تحتوي الحديقة على 18 جناح، تم تصميم الأجنحة من قبل سفراء الدول، حيث كل جناح يعكس ثقافة كل دولة منها والتي تحتوي على معالم سياحية تشتهر بها كل دولة:

- القسم المصري: يحتوي القسم المصري على الحضاره الفرعونيه القديمه، حيث يضم بعض التماثيل والمجسمات المذهلة الخاصة ب القدماء المصريين إلى جانب بوابة  فرعونية صور لنهر النيل والقناطر والسد العالي. 

- القسم العربي: يختص هذا القسم بكل الدول العربية والذي يشمل قسم لدولة الإمارات وقسم للسعودية والمغرب والكويت، كل جناح يدل على ملامح ومعالم الدول العربية  مثل معالم الإمارات وبعض النوافير التي صممت على التراث المغربي. 

- القسم الأجنبي: يحتوي على قسم خاص لكل من كوريا حيث يضم الجناح مجسمات تظهر الثقافة الكورية مثل شجرة الصبر التي تعبر عن صبر الكوريين في تحمل الصعاب، وجناح اليابان الذي يقدم أهم وأشهر المعالم الموجودة فيها، أما الصين فيحتوي الجناح على معابد ومباني تحمل الثقافة الصينية وكذلك هولندا وأمريكا، والتي تعكس ثقافة كل دولة منهم  مثل تمثال الحرية و الطاحونة الهوائية الهولندية وبوابات التراث الفرنسي والأعمدة. 

7) سعر تذكرة الحديقة الدولية للدخول فقط ب 10 جنية، دخول الأطفال أقل من 4 سنوات بالمجان. 

8) تبلغ سعر تذكرة دخول الحديقة الدولية 50 جنيه ويشمل هذا السعر البرنامج الكامل في الحديقة للاستمتاع بيوم رائع ومميز. 

9) في ايام العطلات الاسبوعية و الاجازات الرسميه تبلغ سعر التذكرة 40 جنيه. 

10) أهم الأنشطة في الحديقة الدولية:

- يمكن القيام بعدة أنشطة في الحديقة الدولية مثل مشاهدة الحيوانات الغريبة وزيارة متحف الزواحف. 

- تجربه الاثارة والرعب والتشويق من خلال دخول بيت الرعب. 

- مشاهدة العروض المسرحيه الجميله والتي تقدم عده فقرات مثل الساحر و الأراجوز وغيرها من الفقرات المدهشة. 

- ركوب الخيل، وركوب القطار الذي يتجول في الحديقة. 

- مشاهدة الافلام 9D  ودخول في عالم افتراضي وذلك عند زيارتك للسينما بالحديقة الدولية. 

- ركوب الالعاب الرائعه ولعبة الحيوانات المتحركة، مثل الديناصورات، ولاعب لعبه الترامبولين، والمشي والتجول في الممرات بالحديقة. 

- الجلوس في الاماكن المخصصة لتناول بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات.

11) تضم الحديقة مجموعة رائعة من الخدمات و المرافق الترفيهية مثل:

- المتحف الصغير: تضم الحديقة الدولية متحف صغير يوجد به مجموعة هياكل عظمية لبعض الحيوانات إلى جانب حفريات محنطة والتي ترجع عمرها اف السنوات، مثل هيكل عظمي لحيوان الشتا وهو قادم من امريكا الجنوبية، بالإضافة الى بعض الثعابين الآسيوية و السحالي. 

- حديقة حيوان صغيرة: تضم حديقة الحيوان الصغيرة بالحديقة الدولية مجموعة حيوانات مميزه والتي تصل إلى اكثر من 100 نوع بالإضافة إلى انواع من الزواحف والطيور النادره من بلاد مختلفة ومن اشهر هذه الحيوانات، النعام الإفريقي والطاووس وبعض الحيوانات الآسيوية مثل الفهود و السحالي و الغزلان، ويوجد مدربين حيوانات لتوجيه الزائرين للتعامل معها. 

- سينما ومسرح: يوجد داخل الحديقه ايضا سينما 3d، يتم عرض الافلام القصيره بالسينما حيث تمنح تجربه رائعة و خيالية للكبار والصغار، بالإضافة إلى توافر مسرح يقدم عروض مسرحية و تمثيلية وبعض الحفلات والاعياد. 

- بيت الرعب: يوجد بيت رعب لعشاق المغامره والرعب وهو يظهر على شكل خيمة مظلمة ويوجد بداخله قطار يسير في طريق به مجموعة من الاصوات المرعبة وهياكل مخيفة وانعكاسات تخلق شعور التشويق  والرعب. 

Dr.Randa
Dr.Radwa