الإثنين 13 مايو 2024

بعد إعلان نسب النجاح .. رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة ورقم الجلوس

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تحقيقات30-7-2023 | 14:08

نيرة سعيد

في حالة ترقب تامة لنتيجة الثانوية العامة، تتصدر محركات البحث موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة، ومن جانبه صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور رضا حجازي وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد ادلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجةالثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل، مضيفا أن نتيجة الثانوية العامة تمر بعدة مراحل المرادعة والتدقيق، لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة لدى الطلاب.

حذرت وزارة التربية والتعليم من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل إلكتروني، دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة كوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الجودة والدقة، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانياق وراء الأخبار الكاذبة والأخذ بالمصادر.

وأكد شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي، سيعلن رسميا عن موعد نتيجة امتحانات الثانوية العامة فور الانتهاء من كافة الاجراءات المتعلقة بها، وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بكافة الوسائل الإعلامية تحري الدقة والإلتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة منعا لإثارة البلبلة والتشتيت للطلاب و أولياء الأمور.

مؤشرات النجاح بامتحانات مواد الفلسفة والمنطق والرياضيات البحنة والأحياء

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاجتياز تلك المادة.

وذكر الدكتور رضا حجازي ان نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأضاف الوزير أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاجتياز امتحان المادة.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة ورقم الجلوس

بعض الطلاب أضاعوا أرقام جلوسهم التي عن طريقيها يستطيعوا الحصول على نتيجة امتحانات الثانوية العامة، والآن يمكنهم الاستعلام عن أرقام جلوسهم عن طريق الخطوات الآتية:

- الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق هذا الرابط

- كتابة البريد المدرسي الموحد للطالب.( وفى حالة فقدان أو نسيان البريد الالكترونى الموحد للطالب فإنه يمكن الحصول عليه من خلال لضغط على إنشاء البريد الإلكترونى المدرسي من هنا )

- الضغط على جملة الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023.

- سيظهر رقم الجلوس ومقر لجنة سير الامتحان.

والجدير بالذكر، تأكيد الوزارة على أنه سيتم إتاحة رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، بالاسم ورقم الجلوي لجميع طلاب كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني الرسم، ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة من هنا

Dr.Radwa
Egypt Air