الأحد 12 مايو 2024

أسعار الذهب تتراجع بنسبة 0.2%

اسعار الذهب

عرب وعالم31-7-2023 | 12:01

دار الهلال

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين نتيجة الضغوط الناجمة عن ارتفاع العائد على سندات الخزانة لأمريكية وتباين البيانات الاقتصادية، مما يزيد الغموض بشأن قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر في سبتمبر المقبل. وتراجع سعر الذهب في العقود الفورية بنسبة 0.2% إلى 1955.17 دولار للأوقية، في حين ارتفع السعر خلال الشهر الحالي ككل بنسبة 2% تقريبًا.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن سعر العائد على سندات الخزانة الأمريكية العشرية ارتفع في التعاملات الآسيوية اليوم بنسبة 1%، بعد أن أظهرت بيانات التضخم والأجور مؤشرات على التباطؤ في الأسبوع الماضي، رغم التسارع غير المتوقع لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يراهن المتعاملون على أن قرار مجلس الاحتياط الاتحادي يوم الأربعاء الماضي زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين 5.25 %و 5.5 % يمكن أن تكون الزيادة الأخيرة في الدورة الحالية لتشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وفي الوقت ذاته أعلنت الصين اعتزامها الكشف عن إجراءات جديدة لتعزيز الاستهلاك المحلي، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة مشتريات الذهب في إحدى أكبر الدول المستوردة للمعدن الأصفر في العالم، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

Dr.Radwa
Egypt Air