الجمعة 3 مايو 2024

ارتفاع المعدل الأسبوعي لحالات الإصابة بكوفيد-19 في كوريا الجنوبية للأسبوع الخامس على التوالي

المعدل الأسبوعي لحالات الإصابة بكوفيد-19

عرب وعالم31-7-2023 | 13:29

دار الهلال

قالت السلطات الصحية الكورية الجنوبية اليوم إن المعدل الأسبوعي لحالات الإصابة بكوفيد 19 في كوريا الجنوبية ارتفع للأسبوع الخامس على التوالي وسط مخاوف متزايدة من موجة جديدة محتملة بعد رفع قيود مكافحة الفيروسات في وقت سابق من هذا العام.

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن البلاد أبلغت عن 45529 إصابة جديدة يوميا في المتوسط، خلال الأسبوع الممتد ما بين يومي 25 و31 يوليو، ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 33201796 حالة.

وخلال الأسبوع، قفزت حالات الإصابة إلى أكثر من 50 ألفا من الثلاثاء إلى الخميس، متجاوزة عتبة 50 ألفا لأول مرة منذ حوالي 6 أشهر عندما سجلت 65315 إصابة في يوم 11 يناير.

وسجلت البلاد 13 وفاة بسبب كورونا في المتوسط يوميا في الأسبوع الأخير وتم الإبلاغ عن 23 وفاة في يوم الخميس.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 35313 وفاة.

وقال خبراء إن ارتفاع حالات الإصابة مؤخرا يبدو أنه مرتبط بالتآكل التدريجي لمناعة اللقاح وظهور متغيرات قادرة على تخطي المناعة.

وقالت الوكالة إنه من المتوقع أن يستمر الاتجاه الصعودي في حالات الإصابة لبعض الوقت لكن البلاد لديها قدرة طبية كافية للاستجابة لانتشار الفيروس.

وفي غضون ذلك، تخطط السلطات الصحية لخفض مستوى الأمراض المعدية لكوفيد-19 إلى أدنى مستوى، وهي الفئة 4 من الفئة 2 الحالية، وهي ثاني أعلى مستوى، على أقرب تقدير في الشهر القادم وتنفيذ انتقال كامل إلى الحالة الطبيعية للنظام الطبي.

ومع التعديل، سيتم رفع إلزامية ارتداء الكمامة التي لا تزال مطبقة في المستشفيات العامة أو المرافق الأخرى عالية الخطورة وستتوقف الحكومة عن مراقبة جميع مرضى كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa