السبت 18 مايو 2024

الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل صدور بيانات التضخم بمنطقة اليورو

الأسهم الأوروبية

عرب وعالم31-7-2023 | 14:10

دار الهلال

 تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم ، قبيل صدور بيانات من المتوقع أن تظهر تباطؤ التضخم في منطقة اليورو في يوليو، مما يدعم على الأرجح التوقعات بإبقاء البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير في سبتمبر.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش، لكنه بدا متجها لتسجيل مكاسب للشهر الثاني على التوالي.

وجاء هبوط المؤشر متأثرا بتراجع سهم هاينكن 4.8 بالمئة بعد أن خفضت ثاني أكبر شركات تصنيع الجعة في العالم من حيث القيمة التوقعات لنمو أرباح عام 2023 بعد أن أدى تباطؤ اقتصادي في فيتنام إلى خفض أرباح النصف الأول بأكثر من المتوقع. كما انخفض سهم دياجيو وأنهاوزر-بوش إنبيف للمشروبات الكحولية أكثر من واحد بالمئة لكل منهما.

ومن المتوقع أن تظهر القراءة الأولية للتضخم في منطقة اليورو، والمقرر صدورها الساعة 0900 بتوقيت جرينتش، أن زيادة الأسعار تباطأت إلى 5.3 بالمئة في يوليو من 5.5 بالمئة قبل عام.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي الأسبوع الماضي، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام وقف الزيادات في سبتمبر، على الرغم من أن التضخم الأساسي يبدو أكثر ثباتا مما كان يُعتقد سابقا.

الاكثر قراءة