الثلاثاء 14 مايو 2024

«مصدر الإماراتية» توقع مذكرة تفاهم لتطوير مشروعات طاقة نظيفة بماليزيا

طاقة نظيفة

عرب وعالم31-7-2023 | 14:23

دار الهلال

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" مذكرة تفاهم مع شركة "سيتاجلوبال بيرهاد"، للتعاون في تطوير مشاريع طاقة متجددة في ماليزيا بقدرة 2 جيجاواط، تشمل طاقة الشمس والرياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة.

وبموجب مذكرة التفاهم، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، ستعمل "مصدر" و"سيتاجلوبال" على تطوير مشاريع في مجال الطاقة المتجددة في ولاية "باهانج الماليزية"، ويشمل ذلك استكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة وغيرها.

وأشارت الوكالة إلى أن مذكرة التفاهم ستفتح المجال أمام "مصدر" و"سيتاجلوبال" للتعاون في تقديم حلول تقنية لأسواق تقع خارج ماليزيا مع التركيز على منطقة آسيا الوسطى.

وقالت إن منطقة جنوب شرق آسيا تمثل وجهة استثمارية رئيسية بالنسبة إلى "مصدر"، حيث قامت بتطوير محطة "شيراتا" للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة بإندونيسيا، والتي تعد الأكبر من نوعها في المنطقة وتبلغ قدرتها الإنتاجية 145 ميجاواط والتي ستزود 50000 منزل بالكهرباء، كما دخلت "مصدر" في فبراير 2023، قطاع الطاقة الحرارية الأرضية من خلال استثمار استراتيجي في شركة "برتامينا جيوثرمال إنرجي" الإندونيسية.

Dr.Radwa
Egypt Air