الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الأقصر: مستمرون في ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني الحكومية

محافظ الاقصر

محافظات31-7-2023 | 15:22

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، استمرار تفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية للمبانى عقب انتهاء مواعيد العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الموسع اليوم؛ لمتابعة تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع مراكز ومدن المحافظة تنفيذًا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء وما تتخذه الدولة للتعامل مع هذه الأزمة الاستثنائية.

وأوضح ألهم، استمرار تنفيذ تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% بالتنسيق مع جهات الاختصاص، مؤكدا ضرورة مراعاة عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين وقطع الإنارة بلوحات الإعلانات المضيئة وإلزام المحال التجارية وقاعات الأفراح بتخفيض الإضاءات القوية.

ووجه رؤساء المراكز والمدن بتطبيق التوجيهات بكل دقة والمرور الميداني على أعمدة الإنارة بالشوارع للتأكد من عدم إنارتها في الفترة الصباحية ومتابعة التزام مُنشآت مديرية الشباب والرياضة للتأكد من الغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات عقِب انتهاء الفاعليات والتدريبات نهارًا.

كما وجه بالمتابعة اليومية لمنظومة المولدات في كافة المستشفيات بالمحافظة والتأكد من عدم تأثرها بقطع الكهرباء، وتكليف شركة الكهرباء بإعلان جدول توقيتات قطع الكهرباء في المدن والقرى للمواطنين، مناشدًا الجميع بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

وعلى صيعد آخر، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر برئاسة حسام محمدين حالة تعد بالبناء بمساحة 200 م٢ بقرية البعيرات، وتشمل شدة خشبية وأعمدة بالطابقين الأرضي والأول علوي، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وإيقاف الأعمال والتحفظ على معدات البناء.

وفي مركز ومدينة أرمنت تم إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقرية الرياينة وقرارين بناء بدون ترخيص بقرية المحاميد قبلي على مساحة 437 م، وتمت الإزالة لجميع الحالات بمعدات المركز.

ومن ناحية أخرى، نظمت منصة أيادي مصر بديوان عام محافظة الأقصر برئاسة نجوى على النوبي بالتعاون مع المركز الدولي لتطوير التعليم برئاسة شيماء ورشة لتعليم الريزن وتحديد نسب وطريقة خلط الريزن لهم، باستخدام طرق الألوان وصبه في القوالب المخصصة له مع حساب الكمية المستخدمة في كل قالب.

Dr.Randa
Dr.Radwa