الإثنين 6 مايو 2024

محتجبة منتخب المغرب للسيدات تشعل حربا على السوشيال ميديا (صور)

منتخب المغرب للسيدات

ملاعب الهلال31-7-2023 | 22:42

الدار البيضاء: حسن العطافي

لم تطلق المحكمة البرازيلية، ادينا الفيس باتيستا، يوم الأحد صافرة انتهاء مباراة المغرب وكوريا الجنوبية في مونديال السيدات، معلنة عن فوز اللبؤات التاريخي فحسب، بل أنها أطلقت أيضا صافرة انطلاق الخلاف حول لباس اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة التي اعتادت خوض المباريات بلباس يغطي جسدها كاملا باعتبارها محتجبة.
لم تكن تلك المباراة الأولى التي تخوضها بأسلوب اللباس نفسه، إذ كانت تخوض مباريات فريقها (الجيش الملكي) في الدوري والكأس وفي المنافسات القارية للفرق البطلة التي أقيمت في المغرب قبل شهور.
 ويعود الاهتمام بزي نهيلة خلال مواجهة الأحد الى غياب الاهتمام الجماهيري بمباريات الإناث، فضلا عن الهالة التي رافقت اللباس لاعتبارها أول لاعبة محتجبة تخوض مباراة في إطار المونديال، وامتداح الحدث من قبل جيان اينفانتينو رئيس الدولي لكرة القدم وعدد من الشخصيات. 
انتشرت صور نهيلة التي لم تخض المباراة الإولى ضد ألمانيا وأبلت البلاء الحسن في المباراة الثانية ضد كوريا الجنوبية، (انتشرت) كالنار في الهشيم بكل اللغات، لكنها كانت على الصعيد المغربي بين مؤيد للاعبة وعطائها ومعتبر طريقة لباسها حرية شخصية، ومنتقد لاختيارها لعب الكرة ولباسها، وكانت إشارة هذه الفئة الى أن الدافع ديني مؤكدين أنه لا يمكن لمحتجبة أن تعانق مدربها فرحا.
وتفجرت (حرب) يجوز أن نصفها شرسة عبر مواقع السوشيال ميديا.
ودافعت النساء بقوة عن نهيلة مطالبات المعترضين بالتخلي عن الذكورية والاعتراف بإنجازات المنتخب المغربي للنساء التي تبقى تاريخية باعتبارها سابقة عربيا أيضا.
وشاطرهام في الدفاع عن نهيلة بنزينة المتفتحون من الذكور والإناث، معتزين بالتنوع والحرية التي يشهدها المغرب، معتبرين إضفاء إيحاءات جنسية على فرحة اللاعبة ومدربها بفوز تاريخي دليلا على التزمت، مؤكدين أنها لم تكن الوحيدة التي احتفلت مع المدرب وباقي عناصر البعثة المغربية.
واللافت هو أن من بين دافعوا عن نهيلة بنزينة أشخاص لا يخفون معارضتهم للحجاب.

Dr.Randa
Egypt Air