الجمعة 10 مايو 2024

إبييدي تعلن عن أول تعاون مع الروائي الكبير أمير تاج السر

جانب من الإعلان

ثقافة2-8-2023 | 09:41

بيمن خليل

أعلنت منـشورات إبـيـيـدي اليوم الأربعاء تعاقدها علي نشر أولي أعمالها مع الكاتب الكبير أمير تاج السر.
أمير تاج السر ولد عام ١٩٦٠ بالخرطوم هو طبيب وروائي سوداني يمت بصلة قرابة وثيقة للأديب السوداني المشهور الطيب صالح. نالت أعماله اهتماماً كبيراً في الأوساط الأدبية والنقدية، كما حققت شهرة عالمية، بعد ترجمة معظمها إلى الكثير من اللغات الحية منها الإنكليزية والفرنسية والإيطالية.وصلت روايته "صائد اليرقات"للقائمة القصيرة لجائزة بوكر العربية 2011. ترجمت رواية العطر الفرنسي ُإلى الفرنسية ،وله العديد والعديد من الأعمال الروائية الهامة.

وبمناسبة هذا التعـاقد علَّق الـدكـتور عـمـاد الديـن الأكـحـل، مؤسس شـركات إبـيـيـدي قائلاً: "عملنا بجهد وإخلاص كبيرين منذ بدء نشاط النشر بمنشورات إبييدي لتقديم محتوى أدبي مميز لذا عملنا على نشر عناوين مميزة ومتنوعة واليوم نؤكد علي ذلك بالتعاقد مع الروائي السودانى الكبير أمير تاج السر الذى أمتع القراء في جميع أنحاء العالم العربي برواياته الملحمية وأسلوبه الرائق.
هذا وأكـد الأكـحل– أثناء حديثه- على بـذل فريق منشورات إبيـيـدي قصارى جهدهم لإصـدار الأعمال بالشكل المرغوب فيه وفقًا لرؤية الـدار، ومتابعتها لـضمان وصولها لمُختلف القراء.

ومن جانبه، قال محمود عبد النبي محمود، مـدير مكـتب القـاهرة ومسئول تعـاقدات الشـرق الأوسط إن "الدار عملت على تقديم تنوع من إبداعات الشباب، بجانب العديد من كبار الأدباء والمفكرين والموهبين من مُختلف أرجاء الوطن العربي، وكلي ثقة بأن هذا العمل المتميز سيحظى بتقدير عموم القرَّاء 
والمهتمين على جميع المستويات".

وأكـد عبد النبي في نهاية حديثه على إتاحة العمل فور صـدوره، عـبر منـصة إبيـيـدي، كما سيتم تـوزيع العمل– أيضًا– في معارض الكتب الدولية والمحلية، وفي جـميع منافذ البيع التقليدية المختلفة، سعيًا منا لإتاحة هذا الـعـمـل الجاد للقـارئ العـربي أينما كان". 

Dr.Radwa
Egypt Air