السبت 27 ابريل 2024

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 بعد اعتماده.. تبدأ 19 أغسطس

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات2-8-2023 | 11:41

نيرة سعيد

زادت معدلات البحث منذ الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة التي بلغت بها نسبة النجاح 78.8%، عن موعد امتحانات الدور الثاني، حيث بلغ عدد الملتحقين بالدور الثاني خلال العام الجاري 118.605 طالب، حسب تصريح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة.

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن اختبارات الدور الثاني بالثانوية العامة تعد فرصة ثانية للعديد من الطلبة والطالبات لتعويض الرسوب في الدور الأول، ولكن يتم دخول الاختبارات وفق عدد من القواعد وأهمها القواعد المتعارف عليها بالدور الأول، ولكن يحصل الناجحون بها على 50 % فقط من المادة التي رسب بها الطالب.

جدول امتحانات الدو رالثاني للثانوية العامة 2023

ومن جانبه، اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والتي ستبدأ يوم السبت 18 أغسطس 2023، وتستمر حتى 29 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تشهد امتحانات اليوم الأول السبت الموافق 19 أغسطس مادتي (اللغة العربية، والتربية الدينية).

الأحد الموافق 20 أغسطس2023 مادتى ( اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الوطنية).

الإثنين الموافق 21 أغسطس 2023مادة ( الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية).

الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023 مادتي ( الاقتصاد، والإحصاء).

الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2023 مادتي ( الفيزياء، والتاريخ).

الخميس الموافق 24 أغسطس 2023 مادة ( اللغة الأجنبية الأولى).

السبت الموافق 26 أغسطس 2023 مادتي ( الكيمياء، والجغرافيا).

الأحد الموافق 27 أغسطس مادة ( الرياضيات التطبيقية الديناميكا).

الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023 يشهد مواد ( الجيولوجيا والعلوم البيئية، علم النفس الاجتماع، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل).

الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023 يشهد مواد ( الأحياء، الفلسفة والمنطق، الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا).

التعليم توضح الفئة التي ستستفيد بالدرجة الكاملة من امتحانات الدور الثاني

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ يوم 19 أغسطس القادم، وأكدت الوزارة أن الاختبارات ستكون للراسبين في مادة أو اثنين في الدور الأول والمؤجلين لبعض المواد، وأضافت أنه من لم يحالفه النجاح ورسب في أكثر من مادتين فإنه يبقى لإعادة السنة الدراسية في العام الماضي ويخوض الدراسة والاختبارات التي رسب بها فقط، ويستفيد بالدرجة الكاملة من امتحانات الدور الثاني الطلبة والطالبات الذن قاموا بالتأجيل لعذر ما وتم قبوله.

كما تقرر الوزارة فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات بدءا من يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 وتستمر لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسوم التظلم بقيمة 200 جنيه للمادة الواحدة، علما بأن يتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة.

وسيكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، كما سيتم موعج الإطلاع بعد التقديم على الموقع الإلكتروني، ثم بعدها يجب على الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa