الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس «الثقافي القبطي»: البابا شنودة عاش حياته لإسعاد ومساعدة الجميع

رئيس المركز الثقافي القبطي

أخبار2-8-2023 | 11:42

دار الهلال

أكد نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي أن البابا شنودة الثالث عاش حياته لإسعاد ومساعدة الجميع قدر استطاعته، لافتًا إلى أن هذه هى حياة العظماء وكانت حياة معلم الأجيال كذلك.

جاء ذلك خلال احتفال الكنيسة الأرثوذكسية لليوم الثاني على التوالي بذكرى مئوية ميلاد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل، اليوم الأربعاء بالمؤتمر العلمي والبحثي بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المركسية، ونيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي .

وأضاف الأنبا إرميا أن حياة البابا ارتبطت بالحكمة والثقافة، وترك كنزا من الكتابات والأشعار، كما افتتح العديد من المراكز والمؤسسات العلمية والبحثية التى ساهمت في الإثراء والارتقاء بالمجتمع في شتى المناحى الطبية والهندسية و العلمية و الأدبية.

وتضمن المؤتمر العديد من الفقرات المستوحاة من تراث قداسة البابا الثمين والزاخر، وتختتم فعاليات الاحتفال بمئوية ميلاد البابا شنودة الثالث غدا الخميس على المسرح الكبير، بقاعة المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.