الأحد 23 يونيو 2024

«دمياط» توقع بروتوكول تعاون للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة

جانب من التوقيع

محافظات2-8-2023 | 18:30

دار الهلال

وقعت محافظة دمياط وهيئة ميناء دمياط اليوم الأربعاء بروتوكول تعاون فى مجال النقل والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة غير الخطرة والتى تنتج عن كافة الأنشطة بالميناء، وذلك بجمعها ونقلها إلى المجمع المتكامل للتخلص من المخلفات الصلبة بمصنع أبو جريدة لتدوير القمامة.

يأتي ذلك الإجراء - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم - فى ضوء توجيهات محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، بدعم كافة الأعمال الخاصة بالتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وتعزيز محاور الإدارة المتكاملة لتنظيم إدارة المخلفات طبقًا لاحكام القانون رقم 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 722 لسنة 2022، حيث وقع البروتوكول سكرتير عام المحافظة محمد همام ورئيس هيئة الميناء أحمد حواش.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظة اتخذت خطوات عديدة بهذا القطاع من أجل تعزيز نظم الإدارة الشاملة للمنظومة والحفاظ على البيئة، وذلك من خلال إنشاء وتشغيل مصنع أبو جريدة لتدوير القمامة بفارسكور وأنشاء المجمع المتكامل للتخلص الآمن من المخلفات.

ومن ناحية أخرى، التقت محافظة دمياط اليوم بمكتبها الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، وذلك ايذانًا بإطلاق مبادرة لدعم 10 فتيات يتيمات من المقبلات على الزواج بتسليمهن أجهزة كهربائية مقدمة من الحزب.

ورحبت المحافظ، برئيس الحزب، مثمنة كافة الجهود المبذولة لخدمة المجتمع المدنى ورعاية أبناء الوطن وذلك تفعيلا لإستراتيجية التنمية المجتمعية التضامنية، معربة عن تطلعها لتحقيق المزيد لدعم هذه الرؤية.

كما أكدت أن المحافظة حريصة على تحقيق التعاون المشترك مع الجهات المختلفة لاطلاق مبادرات تدعم ذلك، معربة عن شكرها إلى حزب مصر أكتوبر على هذا الدعم.

ومن جانبها أعربت رئيس حزب مصر أكتوبر عن تقديرها لجهود المحافظ من أجل دفع عجلة التنمية على أرض المحافظة، وتعاونها الدائم من أجل خدمة المجتمع، كما قامت بتسليم المحافظ درعًا تذكاريًا خلال اللقاء.

وقامت الدكتورة منال عوض والدكتورة جيهان مديح بتوزيع الأجهزة الكهربائية على الفتيات والتى تضمنت " غسالة وبوتاجاز وثلاجة " كما اعربتا عن خالص أمنتياتهما للفتيات بحياة سعيدة.