الأربعاء 26 يونيو 2024

الهند وليسوتو تبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية

الهند

عرب وعالم2-8-2023 | 20:56

دار الهلال

قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية أريندام باجتشي، إن اللجنة المشتركة للتعاون بين الهند وليسوتو عقدت اليوم الأربعاء الجولة الخامسة من محادثاتها في مدينة "ماسيرو" عاصمة ليسوتو لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين.

وأضاف المتحدث، في تصريحات اليوم الأربعاء، أن مسئولين من وزارتي الخارجية بالبلدين شاركوا في هذه الجولة من المحادثات، حيث استعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بصورة شاملة وسبل التعاون في مجالات الشراكة التنموية والتجارية والعلاقات الاقتصادية ومجالات الزراعة والصحة والبنية الأساسية بالإضافة إلى بحث القضايا القنصلية والثقافية وغيرها.

وتابع أن الجانبين استعرضا أيضاً حالة مذكرات التفاهم موضع التفاوض الثنائي واتفقا على ضرورة تسريع وضع اللمسات النهائية عليها من أجل تحقيق النفع المتبادل للبلدين، واتفقا على عقد اجتماعات دورية وزيادة تبادل الزيارات على مستوى رفيع من أجل الحفاظ على ارتقاء العلاقات بين البلدين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أن الجانبين تبادلا أيضاً وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية وسبل التعاون في المحافل الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، موضحا أن الجولة القادمة من محادثات اللجنة المشتركة للتعاون ستعقد في العاصمة الهندية "نيودلهي" في موعد يناسب الجانبين.