الأحد 28 ابريل 2024

التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 | الخطوات ورابط التسجيل

امتحانات الثانوية العامة

أخبار3-8-2023 | 13:43

دار الهلال

التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023.. يبدأ صباح اليوم الخميس 3 أغسطس تظلمات الطلاب على نتيجة الثانوية العامة وتسمر لمدة اسبوعين  حتى 17 أغسطس.

تستعرض  خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 والرسوم المطلوبة  وأماكن التظلمات ..

يستطيع الطلاب تقديم تظلمات الثانوية العامة اليوم   على الرابط التالي (هنا)

يتم الدخول باستخدام البريد الموحد الخاص بالطالب، وهو بريد إلكتروني توفره وزارة التربية والتعليم لتمكين الطلاب من تسجيل الدخول على موقع الوزارة.


رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

التظلم على نتيجة الثانوية العامة يتم بالتقدم عبر موقع الوزارة، بعد سداد مبلغ 200 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب التظلم عليها وذلك عبر منافذ فورى والبريد المصري.

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

تخضع عملية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 لضوابط وقواعد محددة وهي:

1 -تتم عملية التظلم في مقر لجنة النظام والمراقبة لمدة 15 يومًا تبدأ من الساعة 9 صباحًا.

2- يحصل الطالب أو الطالبة على صورة ضوئية من ورق الإجابة الخاصة به ونسخة من الإجابات النموذجية الخاصة الوزارة.

3- يطلع الطالب أو الطالبة على صورة ضؤئية من كراسة إجابته ويدون ملاحظاته بخط يده داخل النموذج المعد لذلك.

أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023


حددت وزارة التربية والتعليم رابط إلكتروني لتلقي تظلمات الثانوية العامة عبر موقع مركز معلومات الخاص بوزراة التربية والتعليم، وأعلنت عن أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في محافظات الوجه البحري بعد تقسيمها كالآتي:

يحق لطالب الثانوية في القاهرة والمحافظات المجاورة لها التقدم للتظلم على نتيجة الثانوية 2023 في المدينة التعليمية بمنطقة 6 من أكتوبر، لـ 6 مديريات تعلمية وهم القاهرة والجيزة والقليوبية وبني سويف والمنوفية والفيوم.


منطقة التظلمات في محافظة الإسكندرية ليتقدم إليها طلاب مديريات تعليم الإسكندرية ومطروح الغربية، وكفر الشيخ والبحيرة، مقرها بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية

منطقه التظلمات على نتيجة الثانوية بمنطقة شرق الدلتا، مقرها مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر، تضم 4 محافظات وهي الدقهلية والشرقية ودمياط.


 تظلمات على نتيجة الثانوية العامة في مدن القناة ويستطيع طلاب الثانوية في مديريات بورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، التظلم في لجنة النظام والمراقبة بقطاع الإسماعيلية.


 التظلم على نتيجة الثانوية العامة في شمال الصعيد عبر لجنة النظام والمراقبة في محافظة أسيوط، يحق التظلم فيها طلاب مديريات محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، ومقرها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بجوار هيئة الأبنية التعليمية.

التظلم على الثانوية العامة في جنوب الصعيد ويستطيع  طلاب الثانوية العامة 2023 محافظات قنا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر، التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 بالتقدم إلى لجنة النظام والمراقبة بمحافظة قطاع قنا،بجوار مستشفى الهلال بمحافظة قنا.

Dr.Randa
Dr.Radwa